زمكحل عرض العلاقات الاقتصادية مع سفيري باكستان وتونس

إستقبل رئيس تجمع رجال وسيدات الاعمال اللبنانيين في العالم الدكتور فؤاد زمكحل سفير جمهورية باكستان في لبنان نجيب دوراني، ثم التقى السفير التونسي في لبنان كريم بودالي، في مقر التجمع بالأشرفية، حيث دار النقاش حول نشاطات مجلس الإدارة، والبعثات التي يقومون بها في العالم لدعم التبادل التجاري بين بلدان العالم، والاستثمارات البناءة في القارات الخمس.

وخلال الاجتماع مع السفير الباكستاني، قال زمكحل: “إن تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم RDCL WORLD يدأب على القيام بالعديد من مبادرات الإنفتاح على العالم. نحن نقوم بزيارات في القارات الخمس …”

 

أما في ما يخص باكستان، فرأى زمكحل أن “هذا البلد غني في بناء صناعات مثيرة للإعجاب والتي توفر نوعية ممتازة بأسعار تنافسية، فضلا عن توافر اليد العاملة المثقفة، والمؤهلة وبكلفة معقولة ومنطقية،لذا في إمكاننا التعاون في ما بيننا كرجال وسيدات أعمال لبنانيين في العالم من جهة، والجانب الباكستاني من جهة أخرى، وأن يكون هذا التعاون متنوعا جدا وبناء في جميع المجالات: كالصناعة، والاتصالات، والخدمات والتكنولوجيا، ويمكننا كذلك أن نخلق قنوات لعمليات مثلثة الأوجه”.

السفير الباكستاني

من جهته، هنأ السفير دوراني زمكحل على “الديناميكية التي يتمتع بها في سبيل سعيه للأهداف الإقتصادية والإستثمارية في لبنان والعالم”، شاكرا إياه على “التعاون البناء الذي يقوم به التجمع اللبناني العالمي مع السفارة الباكستانية في لبنان”.

في السياق عينه، أطلع السفير الباكستاني زمكحل على مختلف الفرص التجارية والإستثمارية المتاحة في باكستان، وخصوصا في قطاعات الإسكان، البنية التحتية والطاقة، مسلطا الضوء على نظام الإستثمار الذي تقوم به حكومة باكستان.

مع السفير التونسي

من جهة أخرى، ناقش رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم والسفير التونسي في لبنان الأوضاع الإقتصادية عموما في الشرق الأوسط والعالم، والتعاون الإقتصادي والتجاري بين لبنان وتونس، ولا سيما حيال تبادل الخبرات والأفكار حول التعاون بين التجمع اللبناني العالمي وجمعية رجال الأعمال في تونس، بهدف الإستعداد لإعادة إعمار ليبيا وسوريا عبر شراكات بين رجال الأعمال اللبنانيين والتونسيين”.

وخلص زمكحل إلى أن “ثمة تقاربا واضحا بين رجال الأعمال اللبنانيين والتونسيين. ومن المهم بناء التآزر والتعاون وأن نقوم بتأسيس خطة طريق عبر خطين ومشروعين ضخمين متوازيين: الأول أن لدى تونس تقاربا وتبادلا تجاريا مع ليبيا، وأن إعادة إعمار ليبيا ستمر من تونس عبر عدد كبير من شركاتها ورجال أعمالها. والثاني: إن إعادة إعمار سوريا لن يتم إلا عبر لبنان ورجال الأعمال اللبنانيين في سوريا”.

من جهته، قال السفير التونسي: “إن البحث مع رئيس تجمع رجال وسيدات الاعمال اللبنانيين في العالم RDCL Worldالدكتور فؤاد زمكحل تطرق إلى أهمية تطوير العلاقات الإقتصادية والتجارية بين لبنان وتونس، وتأكيد التواصل وتنظيم اللقاءات في المستقبل القريب وإرساء أسس التعاون بين الجانبين عبر تكثيف الإجتماعات بينهما في بيروت وتونس”.

وختم بودالي داعيا زمكحل الى “زيارة تونس لعقد لقاءات مع عدد من الوزراء والشخصيات الإقتصادية في تونس، كذلك سيجتمع مع طارق شريف، رئيس كنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية “كونكت” (CONECT)والذي أعيد إنتخابه لهذا المنصب لولاية جديدة لمدة أربع سنوات”.

 

مصدرالوكالة الوطنية
المادة السابقةمتفرغو اللبنانية: نجاح الإضراب رسالة تحذيرية أولى
المقالة القادمة10 سنوات على تأسيس “سي.أس.آر. ليبانون”