زمكحل: هدفنا تحسين الوضع النقدي بالدمج والشراء

 

 

إجتمع مجلس إدارة “تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم” برئاسة الدكتور فؤاد زمكحل، وحضور أعضاء مجلس الإدارة: نائبة الرئيس منى بوارشي، الأمين العام إيلي عون، أمين المال الشيخ فريد الدحداح، والأعضاء: إيلي أبو جودة، الدكتور رياض عبجي، إميل شاوي، إلياس ضومط، القنصل جورج الغريب، كريم فرصون، قيصر غريب ونسيب نصر، وأعضاء المجلس الإستشاري: جان كلود شلهوب، سعيد فخري، ربيع إفرام، الدكتور طوني غريب، نديم حكيم، الدكتور جورج حايك، نبيل كتانة، الدكتور فادي عسيران، فايز رسامني، عماد فواز، فادي حبيب سماحة، رونالد فرا، روني عبد الحي، جو كنعان، بيار فرح، سوسن وزان جابري، سمير حمصي، أنيس خوري، وليد عساف، الدكتور طلال المقدسي، ناصر عيسى ويوسف لحود.

وبحث المجتمعون في “الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها الشركات اللبنانية في لبنان والمنطقة، خصوصا ندرة السيولة الموجودة في الشركات وديونها المتراكمة”. وجرى عرض أفكار بناءة ومبتكرة “لمواجهة هذه الأوضاع الصعبة لرجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم”.

اثر الاجتماع، تحدث رئيس التجمع اللبناني العالمي الدكتور فؤاد زمكحل بإسم المجتمعين، عارضا الإستراتيجية المقترحة، فدعا إلى “تحسين الوضع النقدي عن طريق تشجيع عمليات الدمج والشراء (M&A) من خلال التمويل المدعوم، وتعزيز سيولة السوق من خلال التأمين الإئتماني أو إصدار سندات مكفولة”.

ولفت الدكتور زمكحل الى ان التجمع “يقترح تشجيع عمليات الدمج أو الشراء (M&A) في لبنان بناء لدراسة مفصلة قامت بها (BEMO Securitization) BSEC، بهدف إنشاء شراكات لبنانية لتصبح مجموعات متضامنة ومتنوعة كي تكون أكثر قدرة على التطور والنمو دوليا وأكثر صلابة ماليا، ولديها حوكمة أفضل وأكثر فاعلية. كذلك يرمي تشجيع عمليات الدمج أو الشراء المشار إليها إلى توفير الأدوات التي تساعد الشركات على تحسين شروط الدفع، وبالتالي تقليل إحتياجاتها من تمويل رأس المال العامل…”.

مصدرالوكالة الوطنية
المادة السابقةفنيانوس تابع أوضاع الضاحية الجنوبية
المقالة القادمةأسود وقع على اقتراح لتعديل قانون الايجارات