“سامسونغ” تبدأ بتطوير شبكة “6G” بسرعة 1 تيرابايت

أعلنت شركة “سامسونغ” عن ما يمكن أن يحمله المستقبل لهواتفها الذكية التي تحظى بشعبية كبيرة، وحددت رؤيتها لشبكات “6G”، التي تستهدف سرعات التنزيل المذهلة. وتسعى الشركة للوصول إلى سرعة تيرابايت في الثانية، والتي تعادل 1000 ​غيغابايت​، ما يجعل “6G” أسرع بنحو 50 مرة من “5G”، ما يتيح للمستخدم تحميل فيلم هوليوود كامل الطول بدقة “4K Ultra HD” في أقل من ثانية.

وستكون هذه السرعات العالية أيضاً قادرة على ملء كل شبر من مساحة ​القرص الصلب​ المتاحة في وحدات التحكم “PS5″ و”Xbox Series X” القادمة في ثانية واحدة. ستتمكن من تنزيل نسخة احتياطية من كل تطبيق وصورة وفيديو ورسالة مخزنة على جهاز “آيفون” الخاص بك في أقل من ثانية.

وفي الوقت الذي يتم فيه إطلاق شبكات “​Samsung​ 6G”، من المحتمل أن تكون تنزيلات الأفلام والألعاب أكبر بكثير مما هي عليه الآن. ويمكن أن تصبح تقنية “6G” مفيدة بالنسبة لتلفزيونات “8K”، التي تفتقر حالياً إلى محتوى “8K” الأصلي لمشاهدته بسبب بطء سرعات النطاق العريض.

ونظراً لأن متوسط ​​سرعات التنزيل لـ”4G” يبلغ حوالي 10 ميغابايت، فإن سرعات التنزيل التي تستهدفها “سامسونغ” في “6G” قد تكون ثورة في عالم سرعات ​الإنترنت​.

وأعلنت “Samsung” أنها تتوقع أن يبدأ العمل على بناء معيار لـ”6G” العام المقبل، والذي يمكن أن يكتمل العمل عليه في وقت مبكر من عام 2028. وأضافت أنه سيتم طرح الشبكة الجديدة بعد ذلك للمستهلكين في حوالي عام 2030.

 

المصدر: النشرة

المادة السابقة“بوب فينانس” تتعاقد مع بلدية بيروت لتحصيل الرسوم البلدية
المقالة القادمةالكويت: هجرة الوافدين تهدّد بانهيار القطاع الخاص