سفير نيوزيلاندا بحث مع رئيس “ايدال” سبل تطوير العلاقات الاستثمارية والتجارية

زار السفير النيوزيلاندي الجديد غير المقيم غريغ لويس، يرافقه القنصل الفخري لنيوزيلاندا في بيروت محمود حيدر، رئيس مجلس إدارة “المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان – ايدال” المهندس نبيل عيتاني وبحث معه في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية على الصعيدين الاستثماري والتجاري.

واكد عيتاني خلال الاجتماع ان “لبنان يحقق نتائج جيدة على صعيد استقطاب الاستثمار الأجنبي المباشر مقارنة مع دول المنطقة”، موضحا ان “هناك العديد من القطاعات الإنتاجية في لبنان التي تتمتع بجهوزية للنمو وتظهر فرصا واعدة لم يتم استثمارها بعد على النحو المطلوب، على غرار تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والإعلام وصناعة الأدوية والسياحة والصناعات الغذائية”.

وتناول عيتاني كذلك “الجهود التي تقوم بها الحكومة اللبنانية من اجل تحويل لبنان إلى قاعدة للتكنولوجيا في المنطقة”، مشجعا على “ضرورة تشجيع الشركات العالمية لا سيما النيوزيلاندية على استطلاع المناخ الاستثماري في لبنان والاطلاع على الفرص الواعدة التي يوفرها للمستثمرين”،مؤكدا على “ضرورة تفعيل الروابط التجارية وتعزيز التبادل بين البلدين”.

من ناحيته، اشار السفير لويس إلى اوجه التشابه بين لبنان ونيوزيلاندا مؤكدا “ضرورة ترويج المناخ الاستثماري للبنان لدى الشركات والمستثمرين النيوزيلانديين ومركزه الاستراتيجي المهم في قلب منطقة الشرق الأوسط”. كما اكد “العمل على ارساء شراكة بين الشركات النيوزيلاندية واللبنانية من اجل تفعيل الحركة التجارية بين البلدين”.

مصدرالوكالة الوطنية
المادة السابقةمصر.. استثمارات بأكثر من 10 مليارات دولار في حقل ظُهر
المقالة القادمةتسوية تُقنع أصحاب المحطات بإرجاء الإضراب