سلام إلتقى وزيرة التنمية المستدامة في البحرين: تأكيد عمق العلاقات والدّفع بمسارات التّعاون

عقد وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام اجتماعا مع وزيرة التنمية المستدامة في البحرين نور بنت علي الخليف، في حضور الوفد اللبناني المرافق المشارك في الاجتماع التحضيري على المستوى الوزاري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة العربية، الدورة العادية 33، في مقر اقامته في العاصمة البحرينية -المنامة.

وأكد الطرفان، وفق بيان لمكتب سلام، “عمق العلاقات التي تربط مملكة البحرين ولبنان وأهمية الدفع بمسارات التعاون القائم بين الدولتين الشقيقتين نحو مستويات أكثر تقدما.

وأشارت الخليف إلى أن “الملك حمد بن عيسى ال خليفة يولي اهمية كبرى للتعاون العربي وفتح مسارات جديدة ومد جسور التعاون مع الجميع فيما له الخير لامتنا”.

كما أكدت خلال الاجتماع “أن المملكة تحرص على الاستمرار في تكثيف جهودها واتخاذ خطوات متقدمة لتسريع وتيرة تنفيذ أهداف التنمية المستدامة”.

وأشار البيان إلى “أن الوزير سلام يولي هذا اللقاء اهتماما، أولا: من منطلق جعل لبنان وجهة استثمارية آمنة ومربحة للمستثمرين البحرينيين والعرب، وثانيا: توجه وزارة الاقتصاد والتجارة اللبنانية للتعاون مع وزارة التنمية المستدامة البحرينية لدورها البارز في تبني مجموعة من المبادرات والبرامج الطموحة التي تدعم توفير المزيد من الفرص النوعية للبحرينيين وإمكانية الاستفادة من خبراتهم بما يتناسب مع أهداف التنمية المستدامة، والتي قطعت المملكة في تنفيذها شوطا كبيرا”.

وناقش المجتمعون خلال اللقاء، أبرز التحديات والمتغيرات العالمية والعربية واستعراض الحلول والتطورات المتعلقة بمختلف القطاعات الاقتصادية والتنموية بين البلدين.

وأبدت الخليف “استعدادها المباشر لمد يد العون للبنان لتقديم المساعدة والخدمات في ترسيخ الاستدامة على كافة الأصعدة ومنها الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، وبما يدفع بالتطوير والنمو الاقتصادي نحو آفاق أكثر رحابة، خصوصاً وأن وزارة الاقتصاد والتجارة أول وزارة لبنانية اتخذت قرار التحول الرقمي وتطوير نشاطها”.

بدوره، أثنى سلام على جهود مملكة البحرين الحثيثة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة والوصول للغايات المرجوة. وشكرها والشعب البحريني على حسن اللقاء وكرم الضيافة.

مصدرنداء الوطن
المادة السابقةشقير يرأس اجتماع “كلنا لبيروت”: نأمل استقراراً سياسيّاً وأمنيّاً يواكب موسم الاصطياف
المقالة القادمةالأشقر: نمو قطاع الـAIRBNB بشكل غير منظم يشكل خطراً محدقاً بقطاع الفنادق