سلام جال في شركة نور أنفه: مشروعٌ وطنيّ بامتياز

قام وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام، بزيارة موقع شركة نور أنفه للاطلاع على عمل الشركة التي تعتبر مثالا يحتذى به في قطاع المولدات، في حضور نواب الكورة: فادي كرم، جورج عطالله وأديب عبد المسيح، قائمقام الكورة كاترين كفوري انجول، نائب رئيس اتحاد بلديات الكورة ربيع الايوبي.

كما ورافقته في الجولة مسؤولة شركة “نور”، لارا عيسى.

وأوضح سلام أنّ “شركة نور هي مؤسسة كهرباء صغيرة على حجم انفه، ضمن لبنان تُغطي كل عجز الدولة”، مؤكّداً أنّ “هذا المشروع هو وطني بامتياز”، شاكراً كل من وضع إمكاناته من أجل تنفيذه بمستوى تقنيّ عالي الجودة وإدارة حكيمة.

وأوضح النائب فادي كرم أنّ “هذا النشاط هو في إطار لا مركزية الحلول”، مؤكدا وجوب أن يسري ذلك على كل مؤسسة تابعة للدولة. كما وتمنى على نواب الكورة أن ينشئوا صندوق طوارئ يهتمّ بمسائل أهل الكورة.

كما وأثنى النائب أديب عبد المسيح على هذه الانشطة، مؤكداً أن “هذا أكبر فخر لنا، وأننا نشهد على تطور وحضارة وكفاءة أبناء الكورة وتحديداً بلدة أنفه”.

وقال النائب جورج عطالله من جهته: “قضاء الكورة يشهد جباية مرتفعة بكل المجالات”، مؤكدا عدم جواز أن يُعامَل من يقوم بواجباته تجاه الدولة كما يُعامَل من لا يلتزم بالدفع”، داعياً إلى التوجه نحو المركزية الادارية الموسعة، “وإلا، فسنكون أمام مشكلة كبيرة”.

وأشارت قائمقام الكورة كاترين كفوري انجول إلى أن “لارا عيسى قد نجحت كنائب رئيس بلدية بإدارة أزمة كورونا التي كانت شرارة الانطلاق إضافة إلى نجاحها من قبل شركة نور، كما تمنت أن يعمَّم النموذج وتفتتح مراكز أخرى”.

ومن ثم جال الحضور على معامل المنطقة وشركاتها، وكذلك على أحد بيوت الضيافة التي تركز على موضوع الامن الغذائي.

مصدرنداء الوطن
المادة السابقةالصناعة اللبنانية: 6 تحدّيات و4 توصيات
المقالة القادمةتعميمٌ من “السّياحة” إلى المؤسّسات السياحيّة بشأن لوائح الأسعار