سلمى عاصي: أزمة إستيراد المواد الطبية لا زالت مكانها

أشارت نقيبة مستلزمي المواد الطبية ​سلمى عاصي​، الى أن “أزمة إستيراد المواد لا زالت مكانها، فنحن اجتمعنا مع النائب الثالث لحاكم مصرف ​​لبنان​​ في التاسع من الشهر الماضي وأوضحنا وشرحنا كل المشاكل والصعوبات التي نعاني منها، وحاولنا المتابعة لكن دون رد، وهناك تأخير 4 و5 أشهر، والموردين لا يمكنهم المزيد من الإنتظار وقد يمتنعون عن تحويل المواد و​المستلزمات الطبية​ الى لبنان بسبب التأخير بفتح الإعتمادات”.

ولفتت في تصريح تلفزيوني، أنه “إتصل بنا مستشار ​رئيس الجمهورية​ للشؤون الصحيّة الدكتور ​وليد خوري​، وأبلغنا أنه يتم في ​القصر الجمهوري​ التحرك لتنسيق لإجتماع مع حاكم ​مصرف لبنان​ لأن المستلزمات هي أوكسيجين المستشفى، ومن دونها ستسقط جميع ​المستشفيات​”.

وعن عدم وجود آلات للتنفس، وردا على سؤال إن كانت أسباب ذلك هي الإحتكارات، اعتبرت عاصي أنه “لا يمكننا أن نقول أن هناك احتكارات، فنحن وضعنا ​آلية​ عمل، المريض الذي يطلب جهاز تنفس يحتاج الى فحص وورقة من الطبيب، والآلات غير مدعومة بل وفق سعر ​دولار​ ​السوق السوداء​”.

وأكدت عاصي أن “المستشفيات تشتكي من الأسعار العالية للمستلزمات الطبية لأن هناك الكثير من المستلزمات المتعلقة ب​كورونا​ وهي غير مدعومة”.

مصدرالنشرة
المادة السابقةأبو شرف: يجب تمديد فترة الإقفال
المقالة القادمةقوى الأمن: لن نتهاون بملاحقة المخالفين وبختم المؤسسات المخالفة بالشمع الأحمر