سليم صفير رئيساً للمصارف بالاجماع وبرنامج عمل طموح

يدخل ​القطاع المصرفي​ ال​لبنان​ي مرحلة جديدة اعتباراً من شهر تموز المقبل عنوانها العريض “عهد سليم صفير” رئيس “​بنك بيروت​” المحسوم انتخابه رئيساً للجمعية في اجتماع الجمعية العمومية للمصارف المقرر في 29 حزيران الجاري.

ويمثّل انتخاب صفير لرئاسة ​جمعية مصارف لبنان​ حدثاً غير عادياً أقلّه لناحية أن صفير خاض معارك طويلة على مدى اكثر من 10 سنوات لـ”كسر” احتكار أصحاب ​المصارف​ الكبرى على مستوى الوصول الى قيادة المصارف فخاض لهذه الغاية ​انتخابات​ في العام 2017 ممثلاً المصارف المتوسطة والصغرى في وجه لائحة الاقوياء و”شيوخ المصارف” برئاسة رئيس الجمعية المنتهية ولايته جوزيف طربيه.

وان كان صفير لم يوفّق في انتخابات 2017 الا انه لم يستسلم في وجه “تكتّل الكبار”، فاستمر في الدفاع عن المصارف الصغرى والمتوسطة الى ان انتزع منصب الرئاسة بالتزكية وبالاجماع بعد نجاح الجسم المصرفي لضمان انتخابات تزكية في 29 حزيران الجاري على ان ينتخب صفير رئيساً للجمعية في الموعد المحدد.

وينتظر ان يعمد صفير الى تنفيذ برنامجاً طموحاً لدعم وتفعيل القطاع المصرفي وحمايته وتنشيط عمل الجمعية واجهزتها، الا انه حتماً لن يذهب بعيداً باتخاذ سياسات منفردة انطلاقاً من حرصه المعروف على التضامن المصرفي ووحدة الموقف.

الجدير ذكره ان المرشحين لمجلس ادارة الجمعية هم: ​نديم القصار​ من “​فرنسبنك​”، محمد الحريري من “بنك ميد”، سعد ازهري من “بلوم بنك”، انطون صحناوي من “SGBL” و​غسان عساف​ من “بنك بيروت والبلاد العربية”، سمعان باسيل من “​بنك بيبلوس​”، جوزيف طربيه من “​الاعتماد اللبناني​”، سمير حنا من “​بنك عودة​”، عبد الرزاق عاشور من “​فينيسيا​ بنك”، تمام صبّاح من “البنك اللبناني السويسري”، وليد روفايل من “​البنك اللبناني الفرنسي​” والوزير السابق رائد خوري من “​سيدروس بنك​”.

مصدرالنشرة
المادة السابقةبقشيش 23 ألف دولار.. رونالدو يثبت كرمه بطريقة قوية
المقالة القادمة2.2 تريليون دولار.. حجم الودائع المجمّعة للقطاع المصرفي العربي!