سمك القرش في بحر صيدا!

رمى شباكه في البحر ليصطاد السمك، وإذا بسمك القرش يقطّعها إرباً، ويبدأ الاصطدام بالمركب في مشهد مرعب… هذا ما حصل مع الصياد حمزة سنبل قبل أسبوعين في بحر صيدا أمام الجزيرة، ليُصدم بهول ما حصل معه وبخسائره الفادحة، ومع هذا التقط فيديواً لها ليوثق الحادثة.

تأكيد وتحذير

حمزة عبّر لـ”النهار” عن شعور الخوف الذي ألمّ به في تلك اللحظات، فقال: “كنت أسحب الشباك كالعادة لأحصل على رزقي، واذ بسمك القرش يهاجم الشباك ويبدأ بتمزيقه، كما اصطدم بالمركب، فشعرت أنّ نهايتي قريبة، وأن بيني وبين الموت لحظات لا أكثر”. وأضاف: “نصف الشباك تمزق وخسارتي بنحو ألف دولار”، لافتاً إلى أنه “منذ عشر سنوات وأنا أشقّ غمار البحر باحثاً عن رزقي، إلا أنها المرة الأولى التي أرى القرش وأواجه هذا الموقف”.

لم يقتصر الأمر على شباك حمزة، بل تعرض صياد آخر، كما قال المنقذ البحري والصياد علي بوجي لـ”النهار” للموقف نفسه، بعدما هاجمت سمكة قرش سمكة اصطادها من البحر، وما إن سحبها إلى سطح الماء، حتى انقضّت عليها وابتعلت ما يزيد على نصفها. وكان يبلغ وزنها 54 كيلو ليصبح بعد القضم 21 كيلوغراماً”. وأراد بوجي أن يوصل للسباحين رسالة مفادها “ضرورة أخذ الموضوع على محمل الجدّ، وعدم المخاطرة بحياتهم في السباحة على مسافة بعيدة من الشاطئ، كي لا يقع ما لا تحمد عقباه”.

بواسطةاسرار شبارو
مصدرالنهار
المادة السابقةلبنانيون وعرب يتعرضون للضرب في كازاخستان
المقالة القادمةدول مستثمرة للنفط والغاز مهتمة بمطار القليعات… والدولة “آخر من يعلم” !