شقير: المطلوب بذل جهود مضاعفة لتوفير كل مستلزمات العبور الى الاقتصاد الرقمي

أشار وزير الاتصالات ​محمد شقير​، أقيم في السراي الكبير، الى أن المطلوب اليوم هو تعاون الجميع وخلق شبكة بين القطاعين العام والخاص، وبذل جهود مضاعفة لتوفير كل مستلزمات العبور الى ​الاقتصاد الرقمي​ تماشيا مع التقدم الحاصل على مستوى ​الاقتصاد العالمي​ والاستفادة من خصائصه ومردوديته العالية على بلدنا وعلى مختلف المستويات.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحافي للإضاءة على مؤتمر الإقتصاد الرقمي الذي تنظمه مجموعة “الاقتصاد والأعمال” برعاية رئيس الوزراء سعد الحريري في فندق “فينيسيا”، في 13 أيلول المقبل.

وتابع شقير قائلا “لدينا كل العوامل التي تقودنا للنجاح خصوصا الطاقات الشبابية والشركات المبدعة. نتطلع لنرى كل يوم تقدم فعلي على هذا المستوى من خلال التوسع في اعتماد المعاملات الحكومية الرقمية لتسهيل أمور المواطنين ووقف الرشاوى والفساد مع العلم أننا نشهد توسعا وتطورا سريعا في هذا الإطار على مستوى شركات القطاع الخاص”.

وختم “لا بد من التأكيد أن وزارة الاتصالات تدرك جيدا هذا الموضوع، لذلك نعمل على توفير البنية التحتية المناسبة من خلال الإسراع في مد شبكة الألياف البصرية التي سيتم إنجازها بغضون سنتين، كما نقوم بدراسة لإطلاق خدمة الـ”5G”، وبدراسة لمد الكابلات البحرية ​الجديدة​ للإنترنت بين ​لبنان​ والدول الأوروبية”.

المادة السابقةأفيوني: لضرورة تحفيز النمو الاقتصادي وإعادة التفكير في الرؤية الاقتصادية
المقالة القادمةهذا ما طالبت به نقابة أصحاب المطاعم من وزير السياحة