شقير يوقف هدر الايجارات .. الدولة تستملك مبنى “تاتش”

أعلن المكتب الاعلامي لوزير الاتصالات محمد شقير في بيان اليوم، انه بعد مفاوضات قادها الوزير شقير خلال الأشهر الماضية تم التوصل الى إتفاق لحل مسالة إيجار مبنى شركة تاتش الجديد في سوليدير، وهو قضى بنقل ملكية المبنى الى شركة تاتش مقابل مبلغ 75 مليون دولار، فيما كانت القيمة الاجمالية لايجار المبنى لمدة 10 سنوات حوالي 70 مليون دولار.
وأوضح البيان ان الوزير شقير ومنذ تسلمه مهامه، وضع مسألة مبنى تاتش في سوليدير من ضمن الأولويات التي سيعمل عليها، وهو لهذه الغاية عقد لقاءات كثيرة مع المديرين والمستشارين في الوزارة ومع إدارة شركة تاتش وكذلك مع مستشارين عقاريين قبل ان يدخل في مفاوضات مع صاحب المبنى”، مشيرا الى ان كل ذلك حصل قبل ان يثار هذا الموضوع من قبل اي جهة.
ولفت البيان الى انه في ختام مفاوضات طويلة، تم مساء أمس التوقيع على اتفاقيتين بين شركة تاتش وصاحب المبنى، قضتا بفسخ عقد الايجار واستبداله بعقد شراء من دون تنفيذ البنود الجزائية.
وقال البيان “بنتيجة ذلك أصبح المبنى من خلال “تاتش” ملكاً للدولة بمبالغ أكثر بقليل من تلك التي كانت ستدفع كبدل للايجار”.
وإذ اشار الى الى ان الدفعة الاولى التي سددت في السابق كبدل ايجار والبالغة 6،4 ملايين دولار تم احتسابها من ضمن الدفعة الاولى لثمن المبنى، أوضح ان المبالغ المتبقية ستدفع على ثلاث دفعات على ان تكون آخرها في العام 20

المادة السابقةاليكم عطلة العيد!
المقالة القادمةانتباه الى اللبنانيين .. رمي النفايات من نافذة السيارة جرم يعاقب عليه القانون