صالح يبحث تعزيز التعاون مع بلغاريا

إستقبل رئيس غرفة التجارة في صيدا والجنوب محمد صالح وزير الزراعة البلغاري “رومن بورودزانوف” يرافقه عضو مجلس النواب البلغاري السيدة أمرين ميميدوفا، رئيس مجلس الاعمال اللبناني البلغاري أحمد علاءالدين، وعدد من اعضاء المجلس في مقر الغرفة في مدينة صيدا، في حضور اعضاء مجلس ادارة الغرفة، ورئيس تجمع مزارعي الجنوب محمد الحسيني، وذلك في إطار تعزيز التعاون بين لبنان وبلغاريا لا سيما في المجال الزراعي.
وألقى صالح كلمة اكد في مستهلها ” بأن العلاقات بين لبنان وبلغاريا والتي ترجمت في الماضي في المجالات الاقتصادية والثقافية كافة. وقال: لا بد من التنسيق على عدة مستويات مستوى القطاع الرسمي اي الحكومي بين البلدين ومستوى القطاع الخاص وغرف التجارة والصناعة والزراعة في كل من لبنان وبلغاريا” .
بدوره، وزير الزراعة البلغاري، تمنى “ان تنعكس هذه المحادثات ايجابا بما يعود بالفائدة على الجانبين، “مشيرا الى” ان بلغاريا تعد من بين البلدان التي تهتم بالسوق المحلي في لبنان، وتريد اليوم بلغاريا ان تعمل مع الاسواق العربية وخصوصا لبنان، وان هناك استثمارات متبادلة بين البلدين ومجالات عدة للتعاون بين الطرفين في مجال الاستثمار لانه عندما توجد الاستثمارات تصبح مجالات التعاون التجاري بين البلدين اكبر.”

المادة السابقةوزير الزراعة البلغاري يزور غرفة صيدا ويؤكد على التعاون الزراعي المشترك
المقالة القادمةالبنك الأوروبي” بعد لقاء خليل: المؤشرات الاقتصادية تشير الى أزمة وشيكة