صفقات بملايين الدولارات في المعرض السعودي للبنية التحتية

شهد المعرض السعودي للبنية التحتية، المقام حالياً في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض (وسط المملكة)، شراكات وصفقات بملايين الدولارات، خلال فعالياته لليوم الثاني.

وجمع المعرض عددا من الشركات المحلية والدولية لتبادل المعرفة والرؤى، وتعزيز التعاون والابتكار في النهوض بمستقبل البنية التحتية وقطاع المياه مع كثير من الشراكات التي تم توقيعها خلال الحدث.

وخلال المعرض، وقعت مدينة الملك سلمان للطاقة (سبارك) اتفاقية طويلة الأجل لإمدادات المياه مع شركة نقل وتقنيات المياه.

وتعزيزاً لمكانة الحدث بدوره في دعم خطط تطوير قطاع المياه الطموحة في المملكة، تؤكد الاتفاقية، التي تقدر قيمتها بنحو مليار ريال (266 مليون دولار)، الالتزام بضمان إمدادات مياه متسقة ومستدامة وخدمات عالمية المستوى لمدينة «سبارك».

ووقع الاتفاقية من الجانبين كل من أحمد العيسى، الرئيس التنفيذي لشركة «سبارك يوتيليتيز»، والدكتور طارق النعيم، الرئيس التنفيذي لشركة «واحة النفط والغاز العالمية»، وذلك بحضور عدد من الشخصيات البارزة التي تمثل الشركتين.

وفي اليوم الثاني من الحدث، وقعت شركة «بحرة إليكتريك» وشركة «عبد العالي العجمي» مذكرة تفاهم لمشروع رؤى المدينة للبنية التحتية لتوريد 160 كيلومترا من كابلات البنية التحتية متوسطة الحجم.

وأبرم الاتفاقية من الجانبين كل من فهد إدريس، نائب الرئيس التنفيذي لشركة «بحرة إليكتريك» وعبد العالي العجمي، رئيس مجلس إدارة شركة «عبد العالي العجمي».

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم بين شركة «أمجاد» للتكنولوجيا وشركة «سدن» للمياه والطاقة.

وكجزء من الاتفاقية، ستكون «سدن» الوكيل والموزع لمنتجات «أمجاد» التكنولوجية لحلول القياس الذكية.

وقد وقع الاتفاقية من الجانبين كل من أحمد أمين، الرئيس التنفيذي لشركة «سدن» للمياه والطاقة والمهندس حسين درويش، الرئيس التنفيذي لشركة «أمجاد» للتكنولوجيا.

وأكد نائب الرئيس للإنشاءات بـ«دي إم جي إفنتس»، محمد كازي، أن الرؤية تكمن في إنشاء المنصة المناسبة للشراكات والتعاون لتزدهر بين المنشآت في قطاعي البنية التحتية والمياه، ما يؤدي إلى زيادة النمو والربحية للشركات العارضة.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةأسعار النفط فوق 92 دولاراً وتوقعات بتخطيها 100 دولار بنهاية العام
المقالة القادمةالمفوضية الأوروبية تعلن فتح تحقيق في الدعم الصيني للسيارات الكهربائية