صفير: لا صحّة لما رُوّج له بشأن استهداف مصارف لبنانية

شدد رئيس ​جمعية المصارف​ ال​لبنان​ية سليم صفير على أهمية دور الصحافة والإعلام في مواجهة ​الشائعات​ والتدابير غير المبررة، التي تهدف الى الضغط على الوضعين الاقتصادي والمالي وزيادة الازمات وتيئيس الشعب.

وأكد صفير خلال لقائه نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزف القصيفي، عدم صحة ما روّج له في الساعات الماضية حول استهداف مصارف لبنانية بعقوبات جديدة، واعتبر أن ​الترويج​ لمثل هذه الأخبار من دون أن يكون قد صدر أي شيء رسمي عن الجهة المعنية، ومن دون ذكر المصدر قد يوحي بأن الإعلام مساهم في الضغوط التي يتعرض لها لبنان.

وشدد النقيب القصيفي بدوره، على أن الإعلام اللبناني يعي مسؤولياته، وقال إنه كان دائماً رائداً في الدفاع عن لبنان دولة واقتصاداً وشعباً، لافتا إلى أن النقابة ستدعو المحررين الاقتصاديين في كل وسائل الإعلام إلى اجتماع لبحث سبل تحصين لبنان في وجه الضغوط التي تستهدف إسقاط مناعته وتقويض مقومات وجوده من بوابة ​العقوبات​ المالية والاقتصادية.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع بين صفير والقصيفي على عقد اجتماع ​قريب​ بين ​نقابة المحررين​ وبين جمعية المصارف لمتابعة البحث والوصول إلى توجهات وتدابير محددة في هذا الشأن.

مصدرالنشرة الاقتصادية
المادة السابقةخبراء يتوقعون أزمة قريبة تعصف بالاقتصاد العالمي
المقالة القادمةفرنسا عرضت دعم الحكومة السودانية الجديدة بـ 60 مليون يورو