صندوق النقد الدولي حذّر من تداعيات خطيرة للغاية لتخلف الولايات المتحدة عن سداد الديون

حذّر ​صندوق النقد الدولي​ من تداعيات خطيرة إذا تخلّفت ​الولايات المتحدة​ عن سداد ديونها، مع اقتراب المهلة النهائية لرفع البلاد سقف الدين أو تعليقه في الاول من حزيران.

وأفادت مديرة العلاقات العامة لدى صندوق النقد الدولي جولي كوزاك الصحافيين “تقييمنا يفيد عن تداعيات خطيرة للغاية مرتقبة، ليس على الولايات المتحدة فحسب، بل على الاقتصاد العالمي أيضا، في حال تخلّفت الولايات المتحدة عن السداد”، داعية جميع الأطراف المعنية إلى حل المسألة بشكل عاجل.

وفي وقت سابق، حذرت وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين من أنّ “الفشل في تجنب التخلف عن سداد الديون الذي يلوح في الأفق من شأنه أن يقوّض مكانة واشنطن الدولية، وقدرتها على الدفاع عن الأمن القومي للولايات المتحدة”.

وقد دخل الرئيس الأميركي جو بايدن والجمهوريون في الكونغرس في مواجهة حول رفع سقف الدين الأميركي البالغ 31.4 تريليونا، حيث طالب قادة الحزب الجمهوري بوعود حول تخفيضات في الإنفاق في المستقبل قبل الموافقة على رفع سقف الدين، في حين يصر بايدن على زيادة السقف وإبقاء محادثات الميزانية منفصلة.

ولم يحرز بايدن والمشرعون الجمهوريون تقدماً في الاجتماع الذي عُقد في وقت سابق من هذا الأسبوع، ويخطط الجمهوريون والبيت الأبيض لبدء محادثات أخرى يوم الجمعة، بين بايدن وقادة الكونغرس.

مصدرالنشرة
المادة السابقةإقتراح قانون وقف انهيار سعر صرف الليرة
المقالة القادمةكبرى البنوك الأميركية ستدفع مليارات لتمويل صندوق إنقاذ لمواجهة الانهيارات المصرفية