صندوق خليفة يدعم ابتكارات الزراعة المائية

عزز صندوق خليفة دعمه لابتكارات الزراعة المائية بتقديم دعم مالي لتحفيز خطط تكنولوجيا الزراعة المائية في خطوة تعكس خدمة أهداف الدولة المتواصلة في تنويع الاقتصاد وعصريته على أسس مستدامة.

وقدم صندوق خليفة لتطوير المشاريع من خلال برنامج “زرعي” تمويلات بقيمة 88 مليون درهم (حوالي 23.9 مليون دولار) لنحو 88 مزرعة تقوم على تكنولوجيا الزراعة المائية.

وتتميز تحركات صندوق خليفة بدعمها للمشاريع ذات القيمة المضافة العالية خصوصا في المجال التكنولوجي حيث تسعى الإمارات بصفة متواصلة لتعصير اقتصادها الذي يعد أكثر اقتصاد تنوعا في الخليج ومنطقة الشرق الأوسط.

وواصل صندوق خليفة دعم المشاريع الناشئة محليا ودوليا، من خلال شراكات استراتيجية تهدف إلى نقل المعرفة وتحقيق النمو الاقتصادي في الإمارات وفي 22 دولة حول العالم.

ونسبت وكالة أنباء الإمارات لموزة عبيد الناصري الرئيس التنفيذي بالإنابة لصندوق خليفة قولها إن “هذه الخطوة تأتي بهدف دعم ريادة الأعمال في القطاع الزراعي وتوفير التمويل اللازم للمزارعين لتطوير مزارعهم الأمر الذي يسهم في تعزيز الأمن الغذائي للدولة”.

وجاء ذلك خلال توقيع صندوق خليفة لتطوير المشاريع وشركة إيليت أغرو إحدى الشركات الوطنية في مجال الاستثمار الزراعي اتفاقية تتولى بموجبها الأخيرة إدارة وتشغيل عدد من المزارع المحمية المنضوية تحت مظلة الصندوق بهدف رفع طاقتها الإنتاجية وزيادة كفاءتها التشغيلية.

وقع الاتفاقية عن بعد الأحد موزة عبيد الناصري وظافر راشد القاسمي المدير العام لشركة “إيليت أغرو” الزراعية.

وقالت موزة عبيد الناصري إن “هذه الاتفاقية تهدف إلى بث روح ريادة الأعمال في أوساط المزارعين المواطنين من جهة، والمساهمة في تعزيز الأمن الغذائي لدولة الإمارات من جهة أخرى”.

وأكدت الناصري أن “إيليت أغرو شركة عريقة في مجال الاستثمار الزراعي ولديها خبرة واسعة في إدارة المزارع سواء التقليدية أو تلك التي تقوم على نظم الزراعة الحديثة، ولذا فإن صندوق خليفة ينظر بإيجابية وتفاؤل لمستقبل المشاريع الزراعية التي ستستفيد من هذه الاتفاقية”.

وأوضحت أن الشركة ستتولى إدارة وتشغيل عدد من المشاريع الزراعية بالاتفاق مع أصحابها بهدف تحسين إنتاجها وزيادة كفاءتها التشغيلية وتحويلها إلى مشاريع مجدية استثماريا.

وأشارت إلى أن الاتفاقية التي ستمتد لعامين ستتيح للمزارعين المواطنين الاستفادة من الخبرات العريقة في إيليت أغرو كما ستساهم في نقل التكنولوجيا الحديثة إلى تلك المشاريع.

وستشجع الاتفاقية على تبادل المعارف والخبرات المتعلقة بالبحث والتطوير في صناعة المنتجات الزراعية، وتنظيم المؤتمرات العلمية والتقنية في مجال الابتكار والتكنولوجيا الزراعية وتعزيز مشاركة الإماراتيين في قطاع المنتجات الزراعية الطازجة.

من جانبه أكد ظافر راشد القاسمي المدير العام لشركة إيليت أغرو الزراعية أهمية هذه الشراكة مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع والعمل معا عن كثب للمساهمة في تطوير القطاع الزراعي في الدولة، منوها بأن صندوق خليفة كان من أول الجهات التي دعمت تكنولوجيا الزراعة المائية التي تساهم في خفض كلف الإنتاج الزراعي الجيد من حيث استهلاك الماء والطاقة.

وأضاف أن “إيليت أغرو لديها خبرات واسعة وتستخدم تقنيات حديثة في مجال الزراعة”، معربا عن استعداد شركته للمساهمة في نقل التكنولوجيا والمعرفة اللازمتين للنهوض بالمشاريع الزراعية المستهدفة وتحسين مستويات الإنتاج كما ونوعا.

المصدر: العرب اللندنية

المادة السابقةتبني مبادرتي «تخفيف التصحر» و«الاقتصاد الدائري الكربوني»
المقالة القادمةحظر هواوي يمنح اليابان فرصتها لنشر تقنية 5 جي في أوروبا