طردت من عملها بسبب ردها على المدير بـ”إيموجي”!

أن تكون ودوداً أكثر من اللازم في المواقف الرسمية، ليس دائماً في صالحك، ففي واقعة غريبة، أقيلت موظفة صينية من عملها بسبب ردّها على رسالة مديرها النصيّة برمز تعبيري عبر تطبيق المراسلة الفورية WeChat.
فقد طلب مدير مؤسسة في مدينة تشانغشا بمقاطعة هونان من موظفة تعمل لديه، إرسال بعض الوثائق المتعلّقة بالعمل عبر WeChat خلال محادثة المجموعة الخاصة بالعمل، فأجابت الموظفة على مديرها برمز تعبيري يدلّ على الموافقة ok، الأمر الذي أثار حفيظته.

وبحسب ما تظهر لقطات للمحادثة تم تداولها على موقع “ويبو” للمدونات الصغيرة، ردّ المدير كاتباً: “يجب عليك استخدام النص للرد على الرسالة إذا كنت قد تلقيتها. ألا تعرفين القواعد؟ هل هذا تأكيد على استلامك الرسالة؟”.
ولم يكتف بهذا القدر بل عاد المدير وطلب من الموظفة الاتصال بقسم الموارد البشرية لتقديم استقالتها.

من جهتها، صرّحت الموظفة التي صدمت بقرار مديرها:”لقد عملت لسنوات عدّة وهذه هي المرّة الأولى التي أصادف بها هذا النوع من المواقف الغبية”.
ويرى البعض أن هذا سبب تعسفي لطرد الموظف لكن هذا هو ما قد يحدث في الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم، حيث قد لا يكون لديها نظام أو نظام شامل متعلق بهذا النوع من المواقف.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتهم فيها المديرون، الموظفين الصينيين بالانضباط الضعيف في رسائلهم النصية، ففي وقت سابق تم توبيخ موظف بسبب عدم وجود أسلوب WeChat الأساسية لرده Um باللغة الصينية، وهو ما يعني ملحوظ.

مصدرmsn arabia
المادة السابقةبعد الموازنة هل يُعطل الوزراء؟
المقالة القادمةتعرف على أفضل مطعم في العالم