عبود: توفير الفرص الإنتاجية يساعد على نهوض الإقتصاد

إعتبر الوزير السابق فادي عبود أنه “أمامنا استحقاقات داهمة، تلزمنا جميعاً بالبحث عن الخدمات واللوجيستيات الجديدة وبالتالي رصد حركتي الإستيراد والتصدير وكذلك متابعة ما يدور في المنطقة، وأن من واجبنا التركيز على توفير الفرص الإنتاجية التي تساعد على تحقيق النهوض بأوضاعنا الإقتصادية العامة”.

جاء ذلك خلال اجتماع عبود مع رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي أمس، في حضور نائب الرئيس إبراهيم فوز.

واســـتعرض دبوسي “للمشاريع الوطنية الإستثمارية الكبــرى في القطاعــــات الإقتصـــادية الحيوية التي تشكل رافعة للنهوض بالإقتصاد الوطني من طرابلس الكبرى، لا سيما المنظومـــة الاقتصادية المتكاملة، التي لاقت قبولاً وتأييداً وإستحساناً من جهات لبنانية وعربية ودولية من القطاعين العام والخاص”.

وأشار عبود الى أن “هناك جوعاً في لبنان للقيام بالأبحاث الإقتصادية والتخطيط المستقبلي والعمل على وضع حد للهجرة والإستنزاف البشري الناجم عنها”.

ورأى في المنظومة الإقتصادية المتكاملة المطروحة من قبل غرفة طرابلس، أنها “تعزز إيمانه بأن لا يكون هناك مرفأ واحد يعتمد عليه ولا حتى مطار واحد يتم التركيز عليه، لا سيما إذا نظرنا الى بلد مجاور للبنان هو قبرص، فقد بات لديها عدة مطارات وتعتمد على شركات للطيران توفر الخدمات المنخفضة الثمن، وما علينا إلا دراسة واقعنا الإقتصادي بمنهجية علمية ننطلق بها من الأدنى الى الأعلى وليس العكس، كما علينا القيام بأعمال جديدة من شأنها أن تعطي قوة دفع لجذب الإستثمارات الوافدة من مختلف الجهات كي تصبح المشاريع الكبرى قابلة للتنفيذ”.

مصدروكالات
المادة السابقةبعد إرتفاعها.. هكذا أصبحت أسعار المحروقات
المقالة القادمةحماية المستهلك: معدل إرتفاع الأسعار بلغ 450 بالمئة