علامة: لخفض سعر الدواء وخلق فرص عمل اضافية

 

أقام مكتب المهن الحرة دائرة الصيادلة في حركة “أمل” حفل افطاره السنوي، حضره عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب الدكتور فادي علامة، نقيب الصيادلة في لبنان الدكتور غسان الأمين، مسؤول مكتب المهن الحرة المركزي في حركة “أمل” مصطفى فواز بالإضافة إلى أعضاء مجلس نقابة الصيادلة ونقباء سابقين، ممثلو احزاب وفاعليات نقابية.

وأكد النائب علامة في كلمة اشار فيها إلى “اقتراحات القوانين الثلاثة المتعلقة بالدواء والذي كان قد تقدم بها بتكليف من الرئيس نبيه بري مع كل من النائبين عناية عز الدين وميشال موسى، وهي اقتراحات تهدف إلى تعزيز دور مكتب الدواء وتفعيله من خلال تعديل بعض المواد المتصلة به، بالإضافة إلى تنظيم مهنة الصيدلة وشروط تسجيل واستيراد وتصنيف الأدوية واستثناء الدواء من أحكام التمثيل التجاري الحصري”، مؤكدا ان “هذه الاقتراحات اذا ما تم اقرارها ستساهم بشكل ملحوظ بتخفيض فاتورة الدواء”.

وتطرق إلى واقع مهنة الصيدلية، فأكد “العمل الدائم للارتقاء بهذه المهنة ان داخل لجنة الصحة النيابية او مع الجهات المعنية، عبر التشجيع على إقامة مصانع الدواء وتأمين القوانين اللازمة وذلك لهدفين اثنين: خفض سعر الدواء وخلق فرص عمل اضافية”.

بدوره عرض نقيب الصيادلة لواقع مهنة الصيدلة، مفندا المشاكل والعقبات التي تعترضها، والخطط والبرامج المستقبلية التي تنوي النقابة تنفيذها.

 

مصدرالوكالة الوطنية
المادة السابقةافيوني زار المجلس الاقتصادي: لتصور اقتصادي لقطاع التكنولوجيا
المقالة القادمةكيف تم اختراع أول ميكرفون؟