علامة: نحتاج لموازنة اصلاحية وليس تقشفية

 

 

رأى عضو “كتلة التنمية والتحرير” النائب فادي علامة “ان طرح رئيس مجلس النواب نبيه بري لقانون الانتخابات ليس مبكرا ولا يقل أهمية عن اقرار الموازنة العامة”.

اشار في حديث تلفزيوني، الى “ان اقتراح القانون المتصل بالانتخابات قد تم اعداده، وسيتم تشكيل لجنة من ثلاثة نواب من كتلة التنمية والتحرير لإجراء الاتصالات والمشاورات لشرح تفاصيل القانون وأهدافه مع الكتل النيابية كافة”.

ولفت الى “ان توقيت اقتراح قانون الانتخابات لا يتعارض مع الاولوية اليوم والتي تتمثل باقرار موازنة العام 2019″، مشيرا الى “اننا بصدد مشروع قانون يقوم على مبدأ اعتماد لبنان دائرة انتخابية واحدة على اساس النسبية ما من شأنه أن يخرج لبنان من دائرة التقوقع الطائفي والمذهبي، ويشكل المدماك الأساس لبناء الدولة المدنية”.

واعلن “ان ارتفاع حجم الدين العام ونسبة العجز وتراجع حجم الإيرادات كلها مؤشرات ووقائع تدعو الى التعاطي الجدي مع هذا التحدي بعيدا عن التسييس، واكد اننا “اليوم بحاجة لموازنة اصلاحية وليس تقشفية”، متمنيا “ان يقر مشروع الموازنة العامة بتضمينها سلة من الإصلاحات التي يمكن البناء عليها للموازنات المقبلة”.

وحذر من التراخي وتضييع الوقت، مشيرا “إلى أن لدى لبنان ما يكفي من الإيداعات واحتياطي الذهب، ما يحصن الوضع النقدي ويحمي الليرة اللبنانية، وانه في الوقت نفسه لا نملك ترف الوقت والانتظار، نظرا لحساسية الوضع الاقتصادي”.

وردا على سؤال عن لقاء عين التينة الاخير الذي جمع بين ممثلين عن حزب الله والحزب التقدمي الاشتراكي، أكد علامة “على دور الرئيس نبيه بري وحرصه الدائم على مبدأ الحوار والجمع بين مختلف المكونات السياسية وتقريب وجهات النظر فيما بينها، لما فيه مصلحة لبنان”.

وختم مؤكدا “ان مزارع شبعا لبنانية، وانه امر محسوم وغير قابل للنقاش”.

مصدرليبانون فايلز
المادة السابقةالجنيه المصري “ينتعش”.. ويصعد أمام الدولار
المقالة القادمةمصر: بدء التشغيل التجريبي لأنفاق قناة السويس