عون اطلع من المدير العام لشركة الفاريز ومارسال على مباشرة الشركة التدقيق الجنائي في حسابات مصرف لبنان غدا

التقى ​رئيس الجمهورية​ ​ميشال عون​، في حضور وزير المال ​يوسف الخليل​، المدير العام لشركة “الفاريز ومارسال” جايمس دانيال، الذي أطلعه على مباشرة الشركة غدًا، التدقيق المالي الجنائي في حسابات ​مصرف لبنان​، بعد إنجاز كل الترتيبات المتعلقة بذلك.

بدوره، تمنى الرئيس عون على الوفد، الإسراع في العمل نظرًا لدقة المهمة، الموكلة الى الشركة.

وفي وقت لاحق، أكد رئيس دير مار انطونيوس والمعهد الانطوني الاب المدبر نادر نادر، على رأس وفد من الرهبان الانطونيين، خلال لقائه الرئيس عون أن “قساوة الأيام الأخيرة، لم تسمح لنا بان نلتقي في عيد مار انطونيوس ولا في مناسبات أخرى، ولكن لم يغب طيفكم وذكركم عن وجداننا وتفكيرنا، بل كنتم دائما في قلب قداسنا وصلواتنا، واننا اذ نشكر الرب على كل ما اعطاكم من نعم وفضائل، ساعدتكم في تحمل صليب الاتهامات وسهام الشر التي صوبت نحوكم، والافتراءات التي رجمتم بها، تحملتم كل هذا برباطة جأش وصبرتم، لذلك كان النصر حليفكم وكنتم ام الصبي، فكانت الحكومة الجديدة فهنيئا لنا ولكم”.

ولفت إلى أن “تمسككم بالمبادىء الأساسية، وبدور رئيس الجمهورية وصلاحياته، وبالسبل القوية التي تساعد وتساهم في انقاذ هذا الوطن، ارض القداسة والعيش الواحد، تبقى هي الضمانة، ومساحة رجاء وسلام نريده لكل الشعب اللبناني. وأيضا نرفع الصلاة معكم، اذا سمحت الظروف ان نلتقي حول مذبح الرب في عيد شفيعكم مار ميخائيل فنكون فرحين، ونفرح اكثر اذا شرفتمونا كما جرت العادة، في 17 كانون الثاني القادم، في عيد شفيع رهبنتنا الانطونية وشفيع ديرنا ومعهدنا الانطوني”.

وشكر الرئيس عون، الأب نادر “العاطفة التي اظهرها”، مؤكدا على “العلاقة القديمة التي تربطه بالرهبنة الانطونية”، ومنوهًا بالدور الذي ادته في سبيل خدمة لبنان على الصعيدين الروحي والوطني.

وشرح الظروف التي تمر بها البلاد والصعوبات، التى واجهت مسيرة الإصلاح التي اطلقها، فضلا عن الازمات التي تراكمت واوصلت البلاد الى الوضع الذي تعيشه راهنا، مؤكدًا على “العمل لمواجهة الواقع الراهن بايمان وصلابة ورجاءن ليستعيد لبنان عافيته تدريجيا”.

مصدرالنشرة
المادة السابقةوزارة الاقتصاد نظمت محاضر ضبط بحق اصحاب مولدات كهربائية لعدم التزام السعر الرسمي للكيلواط ساعة
المقالة القادمةالصفيحة إلى 360 ألفاً: سلامة يقطع الدولارات عن البنزين