عون يفتتح مشروع ‘واحة الحياة’ في الاشرفية

إفتتح رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في الاشرفية، مشروع “واحة الحياة”، “Oasis De Vie”، الذي لا يبتغي الربح، والمخصص للبنانيين المرضى والمسنين والمصابين بمرض “الزهايمر”، بعد سبع سنوات من وضع حجر الاساس له من قبل الجمعية الخيرية للروم الكاثوليك في بيروت. وبلغت كلفة المشروع 25 مليون دولار، ويضم 92 غرفة و131 سريرا، اضافة الى ناد يومي للمسنين وذوي الإحتياجات الخاصة يقع في الطابق السابع، يسمح لهم بقضاء يوم كامل بظل وإشراف متواصل.

واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله الى المركز، بطريرك انطاكيا وسائر المشرق واورشليم للروم الملكيين الكاثوليك يوسف العبسي، مطران بيروت وجبيل وتوابعهما للروم الملكيين الكاثوليك المطران جورج بقعوني، محافظ بيروت زياد شبيب، رئيس الجمعية الخيرية للروم الكاثوليك في بيروت السيد روجيه نسناس، والرئيس التنفيذي لـ”واحة الحياة” السيد ظافر شاوي.

وازاح الرئيس عون الستار عن لوحة تذكارية كتب عليها: ” برعاية فخامة رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون ومباركة صاحب الغبطة البطريرك يوسف العبسي، دشنت الجمعية الخيرية للروم الكاثوليك في بيروت وضواحيها، واحة الحياة Oasis de Vie. الاول من تموز 2019″.

وجال الرئيس عون يرافقه وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي ومستقبليه في ارجاء المركز، وعاين ما يقدمه من متابعة واهتمام بالمسنين والمرضى في اجنحته، التي تضم ايضا بعض الاجهزة الطبية الضرورية لصحة المتواجدين فيه.

المادة السابقةلاجئ سوري في لبنان: رغم الحنين لن أعود إلى سوريا
المقالة القادمةبالأرقام… ملف النفايات فساد صارخ