“غاردينيا” اللبنانية تشارك في مؤتمر الاستثمارات في ارمينيا

شاركت شركة مزارع غاردينيا اللبنانية العاملة في ارمينبا جريا على عادتها السنوية في مؤتمر الاستثمارات تحت عنوان “خطوة نحو تافوش” في مدينة ديليجان في ارمينيا، ممثلة بمديرها العام نقولا ابو فيصل الذي كان له كلمة توجه بها الى رئيس الحكومة الارمينية.

واعتبر ابوفيصل “ان ارمينيا حسب بخير ولكنها تحتاج الى تعاون من الجميع في هاياستان والانتشار الارمني حول العالم”. وفي حين اقترح خلق نادي أصدقاء ارمينيا حول العالم، اكد “انه سيكون عضوا في هذا النادي الذي يعمل فيه الأعضاء عمل الدبلوماسية الاقتصادية لجلب الاستثمارات وبتكلفة صفر لانه عمل تطوعي”.

‎وأشار الى ان ” ما أقوله للسلطات اللبنانية أكرره هنا، لا استثمارات بدون أمان واستقرار، حافظوا على جيشكم والقوى الامنية والبوليس ولا تدعوا احدا يفرط في حقوقكم لان الاستثمارات سوف تغادر اذا لم يعد الامن متوفرا وهذا الامن واحد من اهم النعم في ارمينيا، ونحن نعاني حتى يومنا هذا من تأخير وانتظار اوقات طويلة للدخول الى ارمينيا في المطار لذا نقترح انشاء بوابة الكترونية خاصة بالمستثمرين على غرار دبي” مضيفا ان عليكم “تطوير الأرياف عبر المجالس البلدية وتثقيف المواطن بأن المستثمر هو صديق ولم يأتِ الى هنا ليأخذ ارضهم معه الى بلاده، فضلا عن العمل لتحسين الدعاية لارمينيا في الخارج، لأن بعضاً من ابناء الارمن يعتبرون هذا البلد مكاناً لقضاء العطلة الصيفية وليس للاستثمار ويتفاجأون حين يقرأون عن استثمارات كبيرة هنا ، فبعض سفراء ارمينيا في الخارج يجب أن يدركوا بأن تشجيع المستثمرين على القيام بإستثمارات في أرمينيا هو جزء هام في عملهم”.

واضاف: “‎ارمينيا تحتاج الى خطة خمسية للنهوض. ورغم أن العالم يمر بأزمات اقتصادية ليست بعيدة من هنا، نحن نرى مستقبلا كبيرا لاستثمارات اولادنا الارمن في بلادكم. ‎جئت الى ارمينيا في اكتوبر 2013 وسمعت الكثير من الكلام الذي لا يشجع ولكنني لم اصدق وقررت ان اتأكد. ها انا هنا معكم في السنة السادسة وسعيد بأستثماراتي وأجلب أصدقائي للاستثمار وقد اصطحبت معي خلال الستة سنوات الماضية العديد من الأصدقاء للاستثمار ولكن لم يكن يتابعهم احد.‎لا مشاكل في ارمينيا انها عقبات. ‎ولا شيئ مستحيلا، انما الإصلاح يأخذ وقتاً طويلاً وارمينيا التي لا يتجاوز عمرها 30 سنة حققت هذا النمو الذي اعتبره جيدا لان النهوض الاقتصادي يتطلب وقتا .”

‎وختم بالاشارة الى ان “تافوش كما لبنان قد تكون منتجا هاما للصنوبر والفرصة متاحة لكم الاستفادة منها ، هلم نبني ارمينيا سوية، ودائما سوف أكون بتصرفكم نحو الافضل لهذا البلد الجميل .”

‎وتجدر الاشارة الى ان المؤتمر عقد برعاية وحضور رئيس حكومة ارمينيا السيد نيكول باشينيان تم جرى افتتاح مؤتمر الاستثمارات تحت عنوان “خطوة نحو تافوش ”  في مدينة ديليجان .

وحضر المؤتمر العديد من الوزراء والسفراء والمحافظين ورجال اعمال من عدة دول ، ومن لبنان حضر  بدعوة رسمية سعادة محافظ البقاع القاضي كمال ابو جودة الذي كان له كلمة في المؤتمر ،كما واكبت سعادة سفيرة لبنان في ارمينيا السيدة مايا داغر الوفد اللبناني المشارك.

المادة السابقةألقى زوجته الحامل من ارتفاع 34 مترا.. ثم “حدثت المعجزة”
المقالة القادمةرئيس مجلس ادارة كازينو لبنان: مزاريب الهدر أُقفلت