فقيه: إهمال المستشفيات الحكومية لمصلحة المستشفيات الخاصة

 

أكد رئيس الاتحاد العمالي العام بالإنابة حسن فقيه “إن إهمال المستشفيات الحكومية هو فعل مقصود وعن سابق تصور وتصميم لإنهاء هذا القطاع لمصلحة المستشفيات الخاصة”.

وقال في مؤتمر صحافي ظهر اليوم في مقر الاتحاد العمالي، للهيئة التأسيسية لنقابة العاملين في المستشفيات الحكومية: “تعلمون جميعا أن الاتحاد العمالي العام في لبنان قد تبنى وتابع معكم ومنذ صدور سلسلة الرتب والرواتب في العام 2017 بوجه خاص، مطالبكم المحقة مع وزارتي الصحة والمالية وخصوصا لجهة الرواتب وانتظام دفعها وفصلها عن النفقات العامة للمستشفيات من لوازم طبية ومعدات وسوى ذلك. كما أكد الاتحاد العمالي العام معكم على مطلب تفعيل دور الأجهزة الرقابية لتصويب عمل الإدارات في هذه المستشفيات وصولا الى تبني مطلبكم العادل بتطبيق قانون سلسلة الرتب والرواتب على هذا القطاع الحكومي وتأمين التمويل اللازم له”.

اضاف :” إننا في الاتحاد العمالي العام نعتقد، بل إننا نؤكد على أن إهمال المستشفيات الحكومية هو فعل مقصود وعن سابق تصور وتصميم لإنهاء هذا القطاع لمصلحة المستشفيات الخاصة كما يأتي من ضمن السياسات الحكومية التي بدأت منذ أكثر من عقدين لخصخصة جميع مرافق الدولة العامة من خلال إضعافها وتدميرها مقدمة لبيعها الى القطاع الخاص. وهذا ما جرى ويجري في قطاعات المياه والكهرباء والاتصالات والمرافىء ومختلف المرافق العامة”.

ثم تحدث عضو الهيئة التأسيسية لنقابة العاملين في المستشفيات الحكومية خليل كاعين، فقال: “نجتمع اليوم لندق ناقوس الخطر ونقول لمن يعنيهم الامر في هذه الحكومة ان موظفي المستشفيات الحكومية باتوا عاجزين عن تأمين الحد الادنى من مقومات العيش الكريم وبتنا على شفير الهاوية وذلك لعدم قبض رواتبنا بطريقة منتظمة وقد وصل الامر الى عدم قبض الرواتب لعدة اشهر ولأسباب لا نعرفها.

وختم كاعين: “نأمل من معالي وزير الصحة تحديد قبل نهاية الاسبوع موعد لإيجاد الحلول اللازمة والسريعة او سنرى انفسنا مرغمين للتحرك امام مبنى وزارة الصحة”.

مصدرالوكالة الوطنية
المادة السابقةالحريري: المهم الحفاظ على نسبة العجز
المقالة القادمةرؤية لشقير لإعادة لبنان سريعاً الى حلبة المنافسة في المنطقة والعالم