فورد تزرع أحدث أنظمة سينك في موستينغ ماك-إي

الشركة الأميركية توضح أن الجيل الجديد من نظام الملتيميديا شهد تطويرات أوسع على خاصية التحكم بالأوامر الصوتية، مع اتصال دائم بشبكة الإنترنت.

كشفت شركة فورد النقاب عن الجيل الرابع من نظام الملتيميديا سينك، والذي يتمتع بقدرة أعلى على التعلم، وذلك بسيارتها الكهربائية موستينغ ماك-إي.

وأوضحت الشركة الأميركية أن الجيل الجديد من نظام الملتيميديا شهد تطويرات أوسع على خاصية التحكم بالأوامر الصوتية، مع اتصال دائم بشبكة الإنترنت.

كما يمكن استعمال النظام الآن عن طريق الهاتف الذكي، وهو ما يتيح التحكم وتخصيص الكثير من وظائف السيارة عن بعد مثل المكيف ووضع القيادة المفضل.

وتتضمن التحديثات أيضا حفظ المواقع المفضلة أو خطط الشحن المرغوبة. ويتم حفظ ملف تعريفي لكل مستخدم في السحابة ونقله إلى السيارة عبر الهاتف الذكي عندما يقترن بالسيارة.

ويدعم الجيل الرابع من سينك أنظمة دمج الهواتف الذكية أندرويد أوتو وأبل كار بلاي لاسلكيا. ويتم إجراء التحديثات على الهواء، حيث يتم ربط النظام ويقترن في سيارة موستينغ ماك-إي بشاشة عالية الدقة قياس 15.5 بوصة مع وظيفة شاشة تعمل باللمس.

ويبدو التصميم تقليديا قياسا بتصميم سيارات تسلا، ومع وجود عدد قليل من الأزرار المادية حول المقصورة وشاشة أخرى تعمل كمجموعة قياس، فإنها لا تستحوذ على كل وظيفة.

وتقول الشركة إن الشاشة نفسها ساطعة وواضحة وسريعة الاستجابة، والرسومات واضحة وهي شاشة جيدة المظهر ولديها القدرة على التعرف على صوت المحادثة أيضا.

ويمكن تقسيم الشاشة أيضا، مما يسمح لك بمراقبة التنقل في النافذة العلوية أثناء اختيار الموسيقى في النافذة السفلية، على سبيل المثال، على الرغم من أن هذه الميزة ليست على شاشات أقل من 12 بوصة.

واختارت فورد شركة توم توم الهولندية لتوفير المعلومات المرورية في الوقت الفعلي، ويتم تحديث هذه البيانات كل 30 ثانية.

ويفترض أن يكون النظام قادرا على التنبؤ بالاختناقات المرورية، التي يمكن توقعها على المسار المحدد في أوقات معينة من اليوم.

مصدرالعرب اللندنية
المادة السابقةسفير أمريكا: «إكسبو» أفضل احتفاء بيوبيل الإمارات الذهبي
المقالة القادمةصندوق النقد: الإمارات تتصدر المنطقة في مؤشرات الرقمنة