قمر الدين التقى وفدي أوجيرو وكنام واطلع من وفد بيت الزكاة والخيرات على أنشطة رمضان في طرابلس

استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس أحمد قمر الدين في مكتبه بالقصر البلدي، وفدا من “بيت الزكاة والخيرات” برئاسة مدير البيت المحامي كرامي شلق وعضوية مدير الأنشطة الخيرية والعلاقات رفعت حولا.

وعرض الوفد “مشاريع البيت الخيرية والصحية والاجتماعية التي ينفذها لخدمة الفقراء والأيتام في المدينة، إضافة إلى البرامج التربوية والتنموية التي تخدم شريحة كبيرة وتدعم طلاب الشهادات الرسمية والطلاب الجامعيين وأصحاب المهن الصغيرة.

كما شرح الوفد خطة البيت الخيرية التي يعمل لتنفيذها خلال شهر رمضان المبارك في ظل الأوضاع الاقتصادية المتردية التي تؤثر سلبا على الطبقة الفقيرة، ويسعى البيت من خلالها إلى تقديم المساعدات لآلاف الأسر ضمن مشاريع موائد ووجبات إفطار الصائم والحصص الغذائية والقسائم الشرائية وكسوة الأيتام والأطفال الفقراء وطبخة العيد.

قمر الدين
بدوره، أثنى رئيس البلدية على أنشطة البيت ودوره في “التصدي للفقر والعوز في طرابلس على جميع الصعد”، واوعدا بالعمل على “توفير سبل نجاح مشاريعه وفق الإمكانيات المتاحة”.

وفي نهاية اللقاء، أهدى الوفد قمر الدين كتابا بعنوان “المجتمع المدني ودوره التنموي – بيت الزكاة والخيرات – دراسة نظرية وميدانية”.

معهد العلوم الاقتصادية
وكان قمر الدين التقى وفدا من ادارة الجامعة اللبنانية – معهد العلوم التطبيقية الاقتصادية “كنام” في ابي سمراء تقدمه الدكتور زياد نجا، الذي عرض لمسيرة المعهد الجامعي وانجازاته، وقال: “إننا نمنح طلابنا شهادات cnam ونهدف من خلال عملنا إلى تطوير التعليم العالي التطبيقي، في مختلف المجالات التقنية والمهنية، بما يتناسب مع سوق العمل، وتعزيز التعليم المستمر لتحسين مهارات الموظفين في الشركات العامة والخاصة، وتشيجع مفهوم التعليم الموجه نحو المهارات المطلوبة من قبل الشركات من خلال تقديم خدمات متخصصة تلبي احتياجاتها”.

كما قدم شرحا عن احتياجات مقر المعهد.

أوجيرو
كما استقبل قمر الدين وفدا من “أوجيرو” ضم رئيس قطاع الشمال وسيم بيضا ونائبه ناهض شلق، وزياد جبارة ومحمود كرمتجي، بحضور عضو المجلس البلدي أحمد المرج، رئيس مصلحة الشؤون الإدارية والموظفين نواف علي والمستشار الإعلامي للبلدية محمد سيف.

وتطرق الوفد إلى اشغال أجيرو في المدينة ومواكبتها للتطورات وتحسين وضع الشبكات والتمديدات والجور الموزعة في طرابلس.

المادة السابقةبطيش: لا صحة لما يتردد عن عقوبات أميركية تطال مسؤولين لبنانيين
المقالة القادمةجبق: نعمل على تطوير الخدمات الصحية في لبنان