كاميرا جديدة تنضمّ لعائلة “EOS” من “Canon”

ضمت شركة “Canon” اليابانية كاميرا جديدة خصصتها لعشاق التصوير الاحترافي إلى عائلة “EOS”، بميزات وخصائص عدة.

وتأتي كاميرا “​EOS M50 Mark II​” الجديدة من “Canon”، بهيكل متين مصنوع من المعدن و​البلاستيك​، مجهز بأزرار يمكن من خلالها التحكم بالعديد من المزايا مثل ضبط نوعية الصور والخلفيات والتحكم بمعدل الإضاءة. كما جهزت هذه الكاميرا بشاشة رقمية بمقاس 3 بوصات يمكن من خلالها التحكّم بميزات بدء وإيقاف التصوير عند توثيق مقاطع الفيديو، وضبط التحكم البؤري وعمق الصورة.

وحصلت “EOS M50 Mark II” على معالج “DIGIC 8” ومستشعر بصري من “APS-C CMOS” بدقة 24 ميغابيكسل، وميزة “APS-C CMOS” التي تساعد على تتبع حركة العين أثناء توثيق الفيديوهات، إضافة إلى ميزة التركيز الإلكتروني على الأجسام أثناء التصوير، ميزة الضبط التلقائي للصور.

وزودتها “Canon” بتقنيات تسمح لها بالاتصال لاسلكياً مع الهواتف والأجهزة الذكية لتوثيق الفيديوهات وبثها بشكل مباشر عبر “​يوتيوب​”، وميزات للاتصال مع ​الخدمات السحابية​ لحفظ الفيديوهات والصور أو استرجاعها عند الحاجة، إضافة إلى خدمات “EOS Webcam Utility” و وميزات تسمح لها بتوثيق فيديوهات 4K بمعدل 120 إطارا في الثانية.

وستبدأ أسعار هذه الكاميرا من 600 دولار فقط، كما يمكن الحصول عليها مقابل 700 دولار مع عدسات 15-45/ 3,5-6,3، ومقابل 930 دولار مع عدسات 55-200/4,5-6,3.

مصدرالنشرة
المادة السابقة“المراكز العربية” تدشن أكبر دار للسينما في السعودية
المقالة القادمةفي ظل مخاوف كبيرة… إلى أين تتجه سوق النفط؟