كانيون تقدم مفهومها للتنقل الحضري

تمثل السيارات الكهربائية الصغيرة مستقبل التنقل داخل المدن الكبيرة المكتظة بالسكان، نظرا لملاءمة مدى السير الخاص بها مع المسافات القصيرة ولقلة وقت الشحن اللازم لبطارياتها.

ورغم القيود التي تعيق انتشار هذه السيارات مثل السرعة المنخفضة والمساحة الداخلية الصغيرة، لكن السيارات الكهربائية الصغيرة تقدم بعض الجوانب العملانية التي تفيدها في بعض أغراض التنقل اليومي مثل الحاجة إلى مساحات صف صغيرة وتكاليف التشغيل الأقل.

وآخر هذه الصيحات ما كشفت عنه كانيون، حيث عرضت على موقعها الإلكتروني المركبة فيوتشر موبيليتي الاختبارية، والتي تجسد مفهومها للتنقل الحضري في المستقبل.

وأوضحت الشركة الألمانية أن المركبة الجديدة رباعية العجلات تظهر بطول 230 سم، وعرض 83 سم، وارتفاع 110 سم، بينما يبلغ وزنها 95 كلغ فقط.

وتستوعب المركبة شخصا واحدا مع مقعد لطفل في النطاق الخلفي من المقصورة الداخلية، ويتم الوصول لهذا الجزء عن طريق سحب مقعد القائد وطيه.

وتم تجهيز المركبة بسقف بانورامي قابل للفتح والغلق، بينما يتم التحكم فيها عن طريق اثنين من عصا التحكم، وهي تعتمد على نظام دفع كهربائي يتألف من محرك كهربائي على المحور الخلفي بقوة ألف واط وبطارية سعة ألفي واط ساعة، تمنح السيارة القدرة على بلوغ مدى السير 150 كلم.

 

مصدرالعرب اللندنية
المادة السابقةاجتماع نقابي صحي رفض رفع الدعم
المقالة القادمةالقاهرة تمنح حوافز جديدة للمستثمرين الأجانب لإنعاش اقتصادها