كرايسلر تزود رانغلر بمحرك أقوى

قررت شركة صناعة السيارات الإيطالية الأميركية فيات كرايسلر إضافة المزيد من القوة والإمكانيات إلى سيارتها رانغلر من عائلة سيارات الطرق الوعرة جيب.

وقدمت علامة جيب التجارية خلال حدث أقامته مؤخرا في مدينة أوبورن هيلز الواقعة في مقاطعة أوكلاند بولاية ميتشغان الأميركية سيارة جيب رانغلر روبيكون 392 والتي يطلق عليها صانع السيارات “رانغلر الأكثر قدرة وأسرع وأقوى” مركبة حتى الآن.

وذكر موقع أوتو ديلي نيوز المتخصص في موضوعات السيارات أن السيارة “رانغلر روبيكون 392 ستعمل بمحرك ذي 8 صمامات وسعته 392 بوصة بقوة 470 حصانا وعزم شدته 470 رطلا لكل قدم مكعب”.

ويمكن للسيارة الوصول إلى سرعة مئة كلم في الساعة خلال 4.5 ثانية، وهو معدل تسارع يزيد بنسبة 40 في المئة عن معدل تسارع السيارة رانغلر روبيكون التي تعمل بمحرك يتكون من ستة صمامات.

ويقول جيم موريسون، رئيس علامة جيب التجارية في أميركا الشمالية “هذه هي أقوى وأسرع سيارة جيب رانغلر صنعناها على الإطلاق”.

وذكرت شركة فيات كرايسلر أنه لأول مرة منذ أربعة عقود تقريبا يتم إنتاج فئة من السيارة رانغلر بمحرك ذي 8 صمامات.

وكانت آخر مرة يتم فيها إنتاج سيارة من عائلة رنغلر بمحرك ذي 8 صمامات في عام 1981 مع السيارة رانغلر سي.جيه. وكانت قوة هذه السيارة 125 حصانا وشدة العزم 220 رطلا لكل قدم مكعب.

ومن المنتظر طرح السيارة رانغلر روبيكون 392 لدى الموزعين خلال الربع الأول من العام المقبل، بالتزامن تقريبا مع طرح السيارة برونكو من شركة فورد موتور. ومن المقرر أن تعلن فيات كرايسلر سعر السيارة الجديدة مع اقتراب موعد طرحها في السوق.

وسيتم إنتاج فئة واحدة من السيارة رانغلر روبيكون 392 ذات أربعة أبواب، وفي الوقت نفسه سيتم توفير تصميم أبواب نصفية لإعطاء مستخدمي السيارة إحساس القيادة في الهواء الطلق.

مصدرالعرب اللندنية
المادة السابقةشريم: لوبي سياسي-مالي يسعى لتطيير التدقيق الجنائي
المقالة القادمةميني تعرض رؤيتها لمفهوم التنقل الذكي