كنعان: الإصلاح آتٍ ولا تخافوا على العسكريين

وجّه النائب ابراهيم كنعان للعمال من خلال رئيس الاتحاد العمالي العام، قائلا “ثورة الاصلاح باتت في بعبدا والغضب المقدس صار ببعبدا والاصلاح آت ولا تخافوا على العمال والعسكر فهم امانة نحملها”.

وقال كنعان خلال تمثيله رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في افتتاح المؤتمر التاسع والاربعين لاندية الليونز في فندق الهيلتون-الحبتور: “شرَّفني فخامة رئيسِ الجمهورية العماد ميشال عون فكلَفني بأن أمثلَهُ في افتتاحِ المؤتمرِ السنوي التاسعِ والأربعين لأنديةِ الليونز، وأن أنقلَ اليكُم تحياتِه. وأنديتكم المنتشرة بين لبنان والاردن والعراق وفلسطين، تنشطُ في مجالِ الأعمالِ الخيريةِ والخدمةِ العامة، وتشكِّلُ بحضورها الى جانبِ مختلفِ شرائحِ المجتمعِ والأعمار، السندَ في ظروفٍ نعرفُ صعوباتِها جميعاً. فتسهم بذلك في إضاءة شمعة لدى من بدأ ينحو في اتجاه اليأس، تحت أعباءِ الأحمالِ التي تعترضُه”.

اضاف “تحية لكم أنتم العاملونَ في حقلِ الخدمةِ الاجتماعية، وعشية الأول من أيار، والتحية موصولةٌ الى عمالِ لبنان في عيدهم، خصوصاً أننا نؤمنُ بأن الدولَ تنهضُ بسواعد أبنائها العاملين في مختلفِ القطاعات”.

واعتبر كنعان ان “مواجهةَ التحدياتِ تكون بالعمل. وما نعيشُه اليوم على المستوياتِ الاجتماعية والاقتصادية والمالية، يواجَهُ ببذل مزيدٍ من الجهود، للحفاظِ على خيطِ الأمل، والخروج من النفقِ المظلمِ وفق رؤيةٍ واضحة  تُختصرُ بخطواتٍ ابرزها في الموازنةَ التي بدأت دراستُها اليوم على طاولة مجلس الوزراء، بعد اقرارِ خطةِ الكهرباء، والتي يجب أن تُقاربَ بخلفيةِ السلّةِ المتكاملةِ للإصلاحِ البنيوي الذي يطالُ مكامنَ الهدرِ الفعلي، فتضعُ سقفاً للاستدانة، وتخفِّضُ الاحتياط، وتقلِّصُ اعتماداتِ الجمعيات، وتعالجُ خدمةَ الدينِ بتخفيضِ الفوائد. وهذه الاصلاحاتُ كفيلةٌ بحالِ اعتمادِها، بسدِ عجزِ الدولة خلالَ سنواتٍ قليلة”.

المادة السابقةهاموند: عدم اليقين بشأن “بريكست” له آثار سيئة على الأعمال التجارية
المقالة القادمةباحثون ألمان يبتكرون أول أعضاء بشرية شفافة باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد