كيدانيان: السياحة ستكون الداعمة للإقتصاد شاء من شاء وأبى من أبى

برعاية وحضور معالي وزير السياحة اللّبناني أواديس كيدانيان، إفتتحت هوسبيتالتي سرفسيز النسخة الـ 26 من معرض ولقاء هوريكا، الحدث السنوي الأكبر في مجال الضيافة والخدمات الغذائية، وذلك يوم الثلاثاء الواقع في ٢ نيسان ٢٠١٩ في واجهة بيروت البحرية. بحضور معالي وزير الاتصالات السيد محمد شقير وعدد كبير من رؤساء النقابات والجمعيات والشخصيات البارزة في قطاع الضيافة والخدمات الغذائية وأهل الصحافة.
وقد رحب كيدانيان بامين عام منطمة السياحة الدولية السابق الدكتور طالب الرفاعي الذي يثبت مرة بعد اخرى محبته للبنان وهوسيشارك الاسبوع المقبل في التوقيع على وثيقة بحضور وزيري السياحة في قبرص واليونان لتمتين العلاقات السياحية بين لبنان وهذين البلدين.
وأكد كيدانيان وجود قرار لانهاض السياحة التي ستكون الداعمة الاساسية للاقتصاد الوطني وسط مؤشرات بعودة العافية اليها من خلال الارقام والاحصاءات شاء من شاء وابى من ابى واننا على المسار الصحيح في الخطة السياحية التي سنعلنها قريباً.

شعار هوريكا لهذا العام هو “من أجل قطاع أفضل” والذي يلخص الهدف الأساسي لهذا الحدث الفريد من نوعه: أن يكون المنصة الإقليمية المعتمدة من قبل جميع الزوار حيث يمكن تشكيل مستقبل قطاعي الضيافة والخدمات الغذائية في لبنان والشرق الأوسط.

من المتوقّع أن يستقتب المعرض 18000 متخصص في مجال الصناعة وأكثر من 300 عارضًا محليًا ودوليًا من بلغاريا ، قبرص ، فرنسا ، اليونان ، إندونيسيا ، إيطاليا ، المملكة العربية السعودية ، الكويت ، بولندا ، إسبانيا ، سريلانكا ، تركيا ، الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية. مما يؤمن للزائرين فرصة لاكتشاف المنتجات والخدمات لأكثر من 2500 علامة تجارية خلال المعرض الذي يستمر لمدة أربعة أيام.

صرّحت السيدة جمانة دموس سلامة، المديرة العامة لهوسبيتالتي سرفسيز، الشركة المنظمة: “نحن نحتفل هذا العام بالنسخة الأكبر من هوريكا ليومنا هذا مع أكثر من مئة حدث ومسابقة تجري على مدار أربعة أيام.”
اما الوزير كيدانيان فاعتبر ان معرض هوريكا اصبح علامة مميزة للقطاع السياحي في لبنان
واضاف كيدانيان :هوريكا كان وسيظل وجهة رئيسية تجمع الخبرات الخبرات الداخلية والخارجية متوقعا ان يكون هذا الصيف مميزا من خلال تحطيم الرقم القياسي في عدد السياح الذين سياتون الى لبنان .
سيحضر أكثر من 70 خبيراً دولياً من عالم المأكولات والمشروبات والضيافة معرض 2019 للقيام بالعروضات والمشاركة في تحكيم عدد من المسابقات مثل
Hospitality Salon Culinaire و Junior Chef Competitionو Coupe du Monde de la Patisserie و Art of Service Competition Mocktail Competition و the Lebanese Barista Competitionو Latter Art Competitionو Atelier Gourmandو Al Matbakh, Wine Lab, Arak Labو Annual Hospitality Forumو National olive oil contest و Bed Making Competition

المادة السابقةمنظمة التجارة: التوترات الاقتصادية تخنق النمو العالمي
المقالة القادمةعبء ديون المواطنين الروس يتضخم للعام الثالث على التوالي