كيفية كسب المال بدون وظيفة

بيع الأشياء المستعملة أمام منزلك. بيع الأشياء المستعملة أمام المنزل وسيلة رائعة للتخلص من الأدوات المنزلية غير المرغوب فيها وكسب المال! بيع الأشياء أمام المنزل يشمل المواد الغذائية والملابس القديمة والكتب والألعاب وأدوات الحديقة والمعدات الرياضية والألعاب اللوحية. قد يستغرق بيع الأشياء الكبيرة مثل الأثاث والأجهزة المنزلية وقتًا طويلًا في التحضير، لذلك تأكد من بدء التخطيط في وقت مبكر.

شارك في سوق الأشياء المستعملة والرخيصة. سوق الأشياء المستعملة والرخيصة هي بازارات تؤجر مساحة للناس الذين يرغبون في بيع أو مقايضة البضائع. يمكنك بيع جميع أنواع السلع في سوق الأشياء المستعملة والرخيصة حتى المجوهرات والأثاث المنزلي والمعدات الرياضية والأشياء المفضلة أو الشائعة.

تأجير أشيائك. يعتبر تأجير الممتلكات وسيلة مريحة لكسب بعض المال السهل. وأكثر من ذلك، فكثير من الناس غير مستعدين لإنفاق مبالغ كبيرة من المال على أشياء لا يستعملونها إلا نادرًا. بدلًا من ذلك، هم على استعداد لتأجير مثل تلك الأشياء من مؤجرين على استعداد تأجير ممتلكاتهم مقابل رسوم مناسبة. السلع الكمالية مثل منازل العطلات والزوارق تعرف بأنها أشياء شائعة قابلة للتأجير، ولكن في الأيام الحالية، فأدوات مثل المكانس الكهربائية والأدوات الكهربائية والمعدات الإلكترونية يطلبها الكثير من المستأجرين.

تصميم الملابس والحياكة. ببدء عمل صغير مثل تصميم الملابس يمكنك كسب المال من خلال الحصول على طلبات من المتاجر أو من عامة الناس.

الرسم والحرف. إذا كنت تميل للإبداع، قم ببيع الأعمال الفنية والحرف للحصول على بعض المال الإضافي. اللوحات والفخار والصور والأعمال الزجاجية والتطريز والحياكة والمجوهرات المصنوعة يدويًا هي أمثلة جيدة على الإبداعات الفنية التي يمكنك بيعها لكسب بعض المال.

الترفيه. إذا كنت تستطيع الغناء أو الرقص أو العزف على آلة أو أداء الخدع السحرية، لماذا لا تجرب تحويل تلك الموهبة إلى عمل يجلب لك المال؟

اذهب إلى متجر الرهن. متجر الرهن هو خيار جيد إذا كنت تحتاج بعض المال بسرعة ولكن لا ترغب في التخلي عن ممتلكاتك بشكل دائم. يعني “الرهن” أنك تعطي متجر الرهن بعض الأشياء مقابل المال. على سبيل المثال، قد تعطي المتجر دراجتك الهوائية مقابل الحصول على 500 جنيه في صورة قرض. عند إعادة دفع هذا القرض بتاريخ معين، عادة ما يكون من 90 إلى 120 يومًا بعد رهن الشيء، يمكنك استعادة دراجتك بالإضافة إلى الرسوم التي تنظم من قبل الدولة أو المدينة. إن لم تسدد المال في الوقت المناسب، تذهب ملكية الشيء لمتجر الرهن ويستطيع إعادة بيعها.

بيع الكتب القديمة. إذا كنت تملك كومة كبيرة من كتب الكلية عليها أكوام من الغباء منذ التخرج أو تحتاج لمساحة على رف الكتب، بع الكتب القديمة أو المستخدمة وهو خيار ممتاز للحصول على بعض المال. يمكنك التخلص من الكتب القديمة من خلال بيعها أمام المنزل أو في معرض الكتاب أو على الإنترنت.

المادة السابقةجريصاتي عرض ونهرا لازمة النفايات في الشمال
المقالة القادمةشرطة بلدية طرابلس ضبطت مواد غذائية منتهية الصلاحية وأتلفتها