كيف استقبل أقطاب المال الإعلان عن عملة “فيسبوك” الجديدة؟

استدعى إعلان “​فيسبوك​” عن خطتها لإطلاق العملة الرقمية “​ليبرا​” ردود فعل سريعة من البنوك المركزية والجهات التنظيمية حول العالم. وأشارت ​مجموعة السبع​ الاقتصادية الكبار، الى أنها ستشكل فريقاً على مستوى عالٍ لبحث مخاطر مثل هذه ​العملات​ على النظام المالي العالمي.
وسيتولى تنسيق عمل الفريق، عضو المجلس التنفيذي للبنك المركزي الأوروبي وأحد أبرز المرشحين لرئاسة البنك بينوا كوريه. وستعمل مجموعة السبع على وضع ضوابط لمنع استخدام العملات الرقمية في ​غسيل الأموال​، وستشارك البنوك المركزية مع صندوق النقد الدولي في وضع هذه الضوابط.
بدوره، قال محافظ ​بنك إنجلترا​ مارك كارني أن البنك هنأ “فيسبوك” على طموحاتها، بعقل منفتح، ولكن، ليس بباب مفتوح. وأوضح كارني أنه إذا نجحت “فيسبوك” في اجتذاب المستخدمين لهذه العملة فستصبح نظامية، وبالتالي يجب أن تخضع لأعلى معايير الرقابة.
وأوضح المدير المشارك في شركة “x-pay” محمد عبد المطلب، أن عملة “ليبرا” ستكون مفصولة تماماً عن “فيسبوك”، لأن العالم لن يثق بالخصوصية والأمان لهذه العملة، إلا مع وجود شركاء عالميين مثل الجهات التي تعاونت مع “فيسبوك” بهذه العملة، ومنها “فيزا” و”ماستر كارد” و”E-pay”.

المادة السابقةافتتاح أول مصنع للطباعة ثلاثية الأبعاد في دبي​​​​​​​
المقالة القادمةشو قصة مناقيش الزعتر الملونة… إلا منقوشة الزعتر