لقاء اقتصادي – اجتماعي في مطرانية زحلة المارونية

عقد في مطرانية زحلة المارونية لقاء اقتصادي – اجتماعي، ضمن سلسلة اللقاءات التي دعا اليها مجلس اساقفة زحلة والبقاع، حضره المطارنة: عصام يوحنا درويش، جوزف معوض، انطونيوس الصوري وبولس سفر، وممثلون عن: الجمعية الخيرية الكاثوليكية، كاريتاس، جمعية رسالة حياة، جمعية مار منصور، الهيئة الزحلية، رئيس جمعية تجار زحلة، رئيس جمعية تجار البربارة وعدد من مخاتير زحلة وأمين سر مجلس الأساقفة الأرشمندريت ايلي ابو شعيا.

وأشار بيان للمطرانية انه “تم خلال الإجتماع عرض لواقع الاوضاع الإقتصادية والإجتماعية والمعيشية الصعبة في زحلة والجوار، وعمل الأبرشيات والجمعيات للتخفيف من هذه الازمة، والاطلاع على كمية المساعدات المالية والعينية (ادوية، مازوت، ملابس، حرامات، معلبات، حبوب وغيرها….) التي وزعت ولما تزل توزع اكثر من اية سنة مضت من قبل”.

بعد المناقشة، اتخذ المجتمعون القرارات الآتية:
– دعوة تجار زحلة والجوار الى تقليص هامش الربح، وتشجيع المواطنين على شراء الانتاج المحلي الزراعي والصناعي وخصوصا الصناعات الزراعية.
– دعوة المالكين لتخفيض قيمة الايجارات -قدر المستطاع- على الاماكن السكنية او التجارية.
– شكر الأندية الزحلية في الإغتراب على مبادراتهم بتقديم المساعدات على اشكالها لأهلهم في زحلة، والطلب اليها زيادة هذه المساعدات في الأيام المقبلة والتي تعبر عن شيم واصالة الزحليين ووقوفهم الى جانب بعضهم في الأزمات.

كما تم انشاء خلية عمل من الجمعيات الحاضرة لمتابعة الحصول على مساعدات من المنظمات والمؤسسات اللبنانية والعالمية وتوزيعها على الفقراء والمحتاجين بإشراف مجلس الأساقفة”.

المادة السابقةإنخفاض أسعار النفط بظل مخاوف من تأثير كورونا الاقتصادي
المقالة القادمة13 مليار دولار في 15 دقيقة.. بيزوس يصبح فاحش الثراء