لوجياتسوي .. مدينة مالية عالمية جديدة تحتضن 10 آلاف مؤسسة بحلول 2025

تخطط ​مدينة شنغهاي​ الضخمة في شرقي ​الصين​، لبناء منطقة لوجياتسوي لتصبح مدينة مالية عالمية من الدرجة الأولى بحلول 2025، وذلك وفقا لمخطط معني صدر أخيرا.

وأشارت خطة التنمية الخمسية الـ 14 لمنطقة لوجياتسوي، إلى أن لوجياتسوي تستهدف احتضان أكثر من 10 آلاف مؤسسة مالية مختلفة بحلول 2025.

وتنص الخطة، على أن حجم القيمة المضافة للصناعة المالية سيرتفع من 50% ، من إجمالي المدينة المسجل في العام الماضي 2020، إلى أكثر من 55% في 2025.

كما تستهدف شنغهاي أيضاً، زيادة جاذبيتها لشركات إدارة الأصول العالمية، ودعوة مجموعة من أفضل الشركات المذكورة للاستقرار فيها.

وفي بداية 2021، أصدرت شنغهاي “نصائح حول التعزيز الشامل للتحول الرقمي لمدينة شنغهاي” لدفع التحول الرقمي الشامل لـ”الاقتصاد والحياة والحوكمة”، بهدف أن تصبح مدينة شنغهاي عاصمة رقمية دولية مؤثرة في العالم بحلول 2035، حيث تمت الموافقة على تنفيذ “خطة شنغهاي” للذكاء الاصطناعي.

وتم إحراز تقدم مطرد في إنشاء المنطقة التجريبية لتطوير ابتكار الذكاء الاصطناعي للجيل الجديد الوطني والمنطقة التجريبية للتطبيقات المبتكرة، وعقدت بنجاح ثلاثة مؤتمرات عالمية متتالية للذكاء الاصطناعي، الأمر الذي أرسى أساسا متينا لبناء الذكاء الاصطناعي عالي المستوى وتشكيل مجموعة صناعية عالمية المستوى في شنغهاي خلال فترة الخطة الخمسية الـ14.

ومنذ 2020، يوجد في شنغهاي 1149 شركة رئيسة للذكاء الاصطناعي، ما يشكل سلسلة صناعة ذكاء اصطناعي كاملة نسبيا. وبلغ حجم الصناعة فوق الحجم المحدد لهذا العام 224.6 مليار يوان، محققة نسبة نمو تقدر بنحو 50 في المائة.

مصدرالنشرة
المادة السابقةثقة الأميركيين في اقتصادهم تتدهور لأدنى مستوى منذ 10 سنوات
المقالة القادمةصدمة رفع الدعم تهدف إلى تصويب طريقة إدارة الأزمة الاقتصادية