مؤتمر صحافي لوزير الزراعة الاثنين المقبل حول دعم التعليم الزراعي الفني الرسمي

يعقد وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور عباس مرتضى مؤتمرا صحافيا، عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر يوم الاثنين المقبل في مكتبه في الوزارة، في حضور نائبة السفير الهولندي في لبنان مارغرت فيروايك، نائبة ممثلة منظمة اليونيسف في لبنان ماري لويز ايغلتون، وممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في لبنان (الفاو) الدكتور موريس سعادة.

ويتناول الوزير مرتضى في مؤتمره موضع دعم التعليم الزراعي الفني الرسمي في لبنان واعلان بدء العام الدراسي 2020-2021 والاجراءات التي ستتخذ من قبل الوزارة في ظل أزمة كورونا.

وأعلنت الوزارة ان “اهمية التعليم الفني الزراعي تكمن في انه مدماك رئيسي في استراتجية وزارة الزراعة للاعوام 2021-2025 لتعزيز الاستثمارات في القطاعات الزراعية.

وسيتخلل المؤتمر عرض للانجازات التي قامت بها الوزراة لتعزيز جودة التعليم من تحديث للمناهج التعليمية القائمة على الكفايات، توفير الربط مع القطاع الخاص وسوق العمل، تأهيل مباني المدارس الزراعية، تجهيز المدارس والمختبرات والحقول، وضع سياسات لحماية الشباب في المدارس الفنية الزراعي، تطوير الانظمة لتتناسب مع التطورات التربوية والتقنية، تدريب الاساتذة والاداريين فنيا واداريا.

المادة السابقةبريطانيا ستمنع شركات الاتصالات من بيع الهواتف المقفلة
المقالة القادمةمايكروسوفت تكشف عن النمو الهائل في عدد مستخدمي تيمز