مؤتمر «غريت فيوتشرز» يوطد العلاقات السعودية – البريطانية

تستضيف الرياض يومي 14 و15 مايو (أيار) الجاري، مؤتمر مبادرة «غريت فيوتشرز (GREAT Futures)»، الذي تضم فعالياتها معرضاً رئيسياً للأعمال، والسياحة، والثقافة، وتنظمه الحكومة البريطانية بالشراكة مع السعودية، وذلك في قاعة المؤتمرات بمركز الملك عبد الله المالي «كافد».

ويأتي هذا الحدث ضمن مبادرات «مجلس الشراكة الاستراتيجي» بين البلدين، الذي يرأسه الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي، وريشي سوناك رئيس الوزراء البريطاني، ومن المتوقع أن يشهد حضور 800 مسؤول حكومي ومستثمر وقيادي، وعقد 47 جلسة وورشة عمل، يشارك فيها 127 متحدثاً من القطاعين الحكومي والخاص في الجانبين.

وجرى تجهيز مركز مؤتمرات «كافد» بعديد من معالم الجذب المصممة خصيصاً لتبهر الحضور بمكانة البلدين في الماضي والحاضر والمستقبل، وتشمل نفقاً مزيناً بمقولات ملهمة لكبار الشخصيات، وشاشات عرض توفر تجربة نابضة بالحياة للمناظر الطبيعية الموجودة فيهما، وقاعة حفلات مميزة تشكل منصة انطلاق لتوطيد العلاقات السعودية – البريطانية التي تزداد قوتها باستمرار.

من جانبه، قال جاوتام ساشيتال، الرئيس التنفيذي لشركة إدارة وتطوير «كافد»: «لا يمكن تصنيف إقامة حدث بهذا الحجم على أنه عرض ترويجي ينظمه أصحاب المصلحة من البلدين لتحقيق استفادة مادية بالملايين أو المليارات؛ بل على العكس من ذلك، يُشكل هذا الحدث انطلاقة لحملة تستمر لمدة عام، وتهدف إلى خلق تعاون دائم يعيد تشكيل المجالات الرئيسية ويكشف عن الدرر الخفية في تراث كلا البلدين».

وأضاف ساشيتال: «من الطبيعي أن يقع الاختيار على (كافد) كونه من المناطق القليلة التي تشهد على عظمة المرحلة القادمة المثيرة للاهتمام لمستقبل السعودية، فضلاً عن احتوائه على أحد أكبر مراكز المؤتمرات في مدينة الرياض الذي يتميز بتصميمه المعماري المبتكر».

وتابع: «الحاضرون في هذا الحدث سيتعرفون على التحول الذي سيغير قواعد اللعبة من خلال المرافق المتطورة، والجلسات المثمرة التي ستعقد في المركز، وستضم أيضاً عدداً من الشخصيات البارزة من (كافد)، الذين يشاركون آراءهم حول عدد من المواضيع الهامة؛ مثل المدن الذكية، والمشاريع العملاقة، والرفاهية، والاستدامة».

ويعد «كافد» أكبر منطقة أعمال حاصلة على شهادة LEED البلاتينية في العالم، وهو وجهة رئيسية للأعمال وأسلوب حياة بموقع استراتيجي يمكّن الزوار والمقيمين من ممارسة أعمالهم اليومية بأقل قدر من المتاعب، وذلك بفضل مفهوم «مدينة الـ10 دقائق»، التي توفر اتصالاً سلساً ووصولاً سهلاً لجميع الخدمات الأساسية في الوقت الذي تدفع فيه السعودية نحو الصدارة بمسيرتها الاقتصادية.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةسلوم: لا سلامة دواء ومتممات او حليب من دون وكالة وطنية مستقلة
المقالة القادمةافتتاح أكبر معرض للدواجن بالشرق الأوسط في الرياض