مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار يتطلع لتعزيز عصر «النهضة الاقتصادية الجديدة»

قال راكان طرابزوني الرئيس التنفيذي للعمليات في مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار، إن اختيار شعار «النهضة الاقتصادية الجديدة» للدورة الرابعة من مبادرة مستقبل الاستثمار، التي تنطلق، الأربعاء، جاء لكون العالم يتطلع لإعادة تصور نفسه بعد انحسار الجائحة.

وأضاف طرابزوني أن المؤتمر سيتناول أهم القضايا الاقتصادية والاجتماعية في العصر الحالي، كما يبحث أوجه دعم الشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة وتوجيه الاستثمارات إلى القطاع الثقافي لجعله محركاً للنمو، مشيراً إلى أن تركيز المؤتمر ينصب على جهود تحقيق المساواة بين الجنسين، وهو المسعى الذي تفاقم خلال الجائحة.

وشدد على أن مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار تقدم للعالم أفكاراً جريئة ونهجاً فكرياً مبتكراً يحفز الوصول إلى نماذج جديدة للأعمال والاستثمار والتقدم الاجتماعي. وسوف تجمع كبار الرؤساء التنفيذيين وصنّاع السياسات والمستثمرين لإحداث تأثير إيجابي يعود بالنفع على الإنسانية.

وتُسهم المؤسسة في وضع صياغة عالمية جديدة للابتكار والاستثمار، من خلال تطوير ركائز الرعاية الصحية والاستدامة البيئية والذكاء الصناعي وعلوم الروبوت، كما تساند التقنيات وتطور المشاريع التي تعزز مستقبل الأعمال المستدام، وهو مجال مهم جداً، خصوصاً بعد أن برز التأثير البشري على البيئة أثناء فترة الإجراءات الاحترازية والغلق التام. وبين أن مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار ستقوم بدور رائد في دفع عجلة الاستثمار في التكنولوجيا، ليتسنى له رسم ملامح النهضة الاقتصادية الجديدة.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةغوتيريش: العالم يمر بأسوأ أزمة اقتصادية منذ مائة عام
المقالة القادمةالرئيس الصيني يدعو إلى تعزيز تنسيق سياسات الاقتصاد الكلي