مؤتمر ياباني استراتيجي حول «الذكاء الصناعي»

قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إن الحكومة اليابانية ستقيم «مؤتمراً استراتيجياً» للخبراء والمسؤولين من الوزارات والوكالات ذات الصلة لمناقشة استخدام الذكاء الصناعي.

وقال كيشيدا، خلال اجتماع مع ستة من قادة أعمال الذكاء الصناعي الشباب في الثلاثينات والأربعينات من العمر في مكتب رئيس الوزراء في طوكيو مساء الثلاثاء «ستتعامل الحكومة مع التحديات في الوقت الذي ستقوم فيه بعمل تقييم إمكانات ومخاطر الذكاء الصناعي»، بحسب وكالة أنباء «جيجي برس» اليابانية.

وأضاف كيشيدا أن «إمكانية مواكبة سرعة التطور في هذا المجال هي قضية كبيرة». ويتسارع تزايد استخدام الذكاء الصناعي، بما في ذلك روبوتات المحادثة مثل «شات جي بي تي»… لكن كثيرين أشاروا إلى المخاوف الكامنة، لا سيما تلك المتعلقة بالخصوصية، وانتهاك حقوق النشر، وانتشار المعلومات المضللة.

وخلال الاجتماع، قال دايسوكي أوكانوهارا، الذي يدير شركة مرتبطة بالذكاء الصناعي «يتعين علينا تعميق فهم المخاطر وتجميع المعرفة حتى نتمكن من استخدام الذكاء الصناعي بأمان». ودعا فوميكو كودو، وهو رئيس مركز للأبحاث باليابان على صلة بالمنتدى الاقتصادي العالمي، إلى وضع قواعد دولية للاستخدام العملي للذكاء الصناعي.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقة«البنزين» يشعل تكهنات مواصلة رفع الفائدة الأميركية
المقالة القادمةبايدن: التخلف عن سداد الدين «ليس خياراً» وارداً