– ناشد النائب الكسندر ماطوسيان في بيان “مصرف لبنان وجمعية المصارف وكل المعنيين، إيجاد حل سريع لمعضلة القروض السكنية”، مؤكدا أن “إحياء هذه القروض يطلق عجلة الدورة الاقتصادية ويشغل مئات القطاعات”.

وقال: “انتظر اللبنانيون بفارغ الصبر ترجمة الوعود بإعادة العمل بالقروض السكنية منذ مطلع هذا العام. لكن انتظارهم طال ولا يبدو أن هناك بوادر حلحلة جدية في الافق. لذلك أناشد مصرف لبنان وجمعية المصارف والمعنيين، ومن بينهم مجلسنا النيابي المحترم، العمل سريعا على ايجاد حل لمعضلة القروض السكنية التي تطال شرائح واسعة من المواطنين، وخصوصا الشباب منهم، وتحديدا الطبقات الوسطى وغير الميسورة”.

أضاف: “ان اعادة احياء هذه القروض ووضعها موضع التنفيذ لا يتيح فقط تأمين منزل لذوي الدخل المحدود والمتوسط، انما يطلق العجلة الاقتصادية في البلد عبر تشغيل مئات القطاعات مما يتصل باعمال البناء من مهندسين وتقنيين وعمال إلى المفروشات والادوات المنزلية والكهربائية والنقل، مرورا بالمصارف وشركات التأمين، وليس انتهاء بكل ما يتصل بالاعراس من المطاعم الى الفنادق وشركات السفر والسياحة وبائعي الزهور والالبسة ومقدمي الخدمات، واللائحة تطول ولا مجال لتعدادها جميعا”.

وختم: “في ظل الظروف الصعبة، لا بد من اجراءات وخطوات جريئة وتضحيات على مستوى المرحلة. وأظن أن مصرف لبنان وجمعية المصارف لا ينقصهما الحكمة والحنكة والحرص على المصلحة الوطنية لايجاد حل لهذا الموضوع الحيوي لكثير من اللبنانيين”.

المادة السابقةارتفاع اسعار المحروقات كافة
المقالة القادمةبلدية العباسية تقفل شركة لمعالجة النفايات الطبية لمخالفتها الشروط الصحية