ما هي الخدمات التي أطلقتها “فيسبوك” وقررت إيقافها؟

رغم النجاح الكبير الذي تحظى به شركة “​فيسبوك​” في عالم التواصل الاجتماعي إلا أن هذا لم يمنعها من امتلاك بعض المشاريع الفاشلة، أو التي لم يكتب لها النجاح على الأقل، الأمر الذي دفع عملاق التواصل الاجتماعي لإغلاق بعضها. وفي ما يلي نرصد أبرز المشاريع التي أغلقتها “فيسبوك” بعد عدم تحقيقها النجاح المطلوب:
1- تطبيق “Moments”:
في كانون الثاني الماضي، كشفت “فيسبوك” أنها ستغلق تطبيقها “Moments” الخاص بالصور في 25 شباط الماضي، حيث كان التطبيق يسمح بمشاركة الصور بشكل خاص بين الأصدقاء. وقال مدير المنتجات للتطبيق، روشباه دوشي حينها: “سننهي دعم تطبيق “Moments” والذي تم إنشاؤه بشكل رئيسي لحفظ الصور للمستخدمين ومشاركتها”، مضيفًا: “نعرف أن الصور التي يشاركها المستخدمون مهمة، لذلك سنستمر بتوفير حلول لمشاركة تلك اللحظات على تطبيق “فيسبوك” نفسه”.
وأطلقت “فيسبوك” التطبيق في 2015، ويتميز بكونه شبيه في تطبيق “صور ​غوغل​” إلى حدٍ ما، إذ يسمح للمستخدمين بمشاركة الصور بين أصدقائهم على “فيسبوك” بشكل خاص دون رفعها على الشبكة بالأساس.
2- تطبيق “Bonfire”:
وبعد عامين من الكشف عنه أكد تقرير حديث أن شركة “فيسبوك” تعتزم إغلاق تطبيق “Bonfire” التابع لها، والذي يعتبر نسخة من تطبيق “هوسبارتي” الشهير، حيث تم الكشف عنه في تموز 2017، وهو عبارة عن تطبيق يساعد المستخدمين على إجراء فيديوهات “لايف” جماعية بكل سهولة.
3- خدمة توصيل الإنترنت:
وفي حزيران الماضي، أوقفت شركة “فيسبوك” البرنامج الذي أطلقته عام 2014 بهدف تصنيع أسطول من الطائرات ذاتية القيادة وهو مشروع “أكويلا” لطائرات بلا طيّار تعمل بالطاقة الشمسية، والتي تتيح النفاذ إلى الإنترنت في المناطق المحرومة من هذه التقنية، وأكدت المجموعة عن نيتها مواصلة تطوير الأجهزة الطائرة لتوفير الإنترنت في المناطق النائية، لكن مع تركيز جهودها مع شركائها على الإنتاج الصناعي.

المادة السابقةاختبار شاحنة ذاتية القيادة قد تسرع أعمال الطرق في بريطانيا
المقالة القادمةالصايغ: الوفد اللبناني سيناقش مع السلطات الألمانية برنامج الإصلاحات الاقتصادية