مباحثات سورية روسية لتطوير علاقات التعاون الزراعي

بحث وزير الزراعة والإصلاح الزراعي في حكومة تسيير الأعمال المهندس محمد حسان قطنا مع القائم بأعمال السفارة الروسية بدمشق يفغيني كوزلوف، التعاون القائم بين سورية وروسيا في المجال الزراعي، وتبادل المنتجات وتطوير العلاقات، بما يخدم مصلحة البلدين في المرحلة القادمة.

وأكد الوزير متانة العلاقات بين البلدين وعراقتها وضرورة تطويرها، بما يخص الجانب الاقتصادي وخاصة الزراعي، وتسريع توقيع اتفاقية التعاون الاقتصادي والعلمي التي تساعد على تنظيم العمل وتحديد الإجراءات لتسهيل عمليات التبادل التجاري، مبدياً استعداد الوزارة لكل أشكال التعاون لدفع العلاقات الاقتصادية إلى الأمام.

وأشار المهندس قطنا إلى الحاجة للأعلاف والأسمدة والمبيدات والبذار وخاصة بذار البطاطا والخضار خلال الفترة القادمة، مع الاستعداد لتصدير العديد من المنتجات إلى الأسواق الروسية وفق الروزنامة الزراعية لهذا العام،

وأكد كوزلوف أهمية تطوير العلاقات الزراعية بين البلدين وتعزيز التعاون بينهما، بهدف زيادة الإنتاج وتبادل المنتجات، وضرورة عقد اجتماعات دورية بين الفنيين لعرض كل ما هو جديد وتذليل كل المعوقات.

واستعرض رومان غروشكوف ممثل وزارة الزراعة بروسيا الاتحادية في دمشق، أهم محاور التعاون المطروحة ودور كل جهة لتعزيز العلاقات المستقبلية.

 

المادة السابقةمصر.. ارتفاع التضخم وانخفاض الاقتراض
المقالة القادمةدبوسي عرض مع سفير الأوروغواي العلاقات الثنائية وسبل التعاون المشترك..