مبادرة في مجموعة العشرين للتسارع التقني المالي

وسط الوضع الراهن لجائحة (كوفيد – 19) العالمية، أكدت مجموعة العشرين إدراكها بأهمية التسارع التقني لا سيما في الصناعة المالية، مشيرة إلى أن الجهات التنظيمية المالية والإشرافية ستواصل العمل على التأكد من نشاط النظم المالية العالمية بوتيرة ثابتة وفعالة.

وفي بيان صدر أمس، قالت مجموعة العشرين إنها مبادرة «هاكثون» الافتراضية جاءت مع إدراك أن الجهات التنظيمية والإشرافية بحاجة إلى العديد من الأدوات لتحديد نقاط الضعف ومشاركة المعلومات محلياً وعبر الحدود بشكل مناسب، مع تشجيع المنافسين على ابتكار حلول من شأنها أن تدعم هذه العملية.

من جهة رئاسة المملكة لمجموعة العشرين، أكد الدكتور فهد الدوسري وكيل محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي للأبحاث والشؤون الدولية أن المبادرة التي أطلقتها رئاسة المملكة لمجموعة العشرين بالتعاون مع مركز الابتكار التابع لبنك التسويات الدولية سلطت الضوء على أهمية الحلول التقنية، منوهاً بقدرتها على تمكين الابتكار وحل المشكلات من خلال دعم آليات الاستجابة التنظيمية والإشرافية للتصدي لجائحة (كوفيد – 19).

من ناحيته، أضاف أندرو ماكورماك – رئيس مركز الابتكار التابع لبنك التسويات الدولية في سنغافورة أن وجود «هاكثون» افتراضي طويل المدى لتقديم حلول للتحديات التنظيمية والإشرافية سيسهم في تطوير حلول تقنية ابتكارية وممتازة. واختتمت رئاسة المملكة لمجموعة العشرين فعالية تم فيها رصد التقدم المحرز في مبادرة هاكثون للتسارع التقني لمجموعة العشرين التي انطلقت أبريل (نيسان) الماضي، وذلك بعد مراجعة مرحلية للمسابقة والتي اشتملت على قائمة نهائية تتضمن 20 فريقاً تم اختيارها من أصل 128 طلبا مقدما من 35 دولة.

مصدرالشرق الأوسط
المادة السابقةتيم كوك يدخل قائمة المليارديرات
المقالة القادمةسهم “بوينغ” يتصدر قائمة الرابحين في مؤشر “داو جونز”