متعهدو الشحن والتفريغ في المرفأ يعلّقون الإضراب

علّق تجمع متعهدي الشحن والتفريغ في مرفأ بيروت الاضراب الذي بدأه صباح أمس لتعديل أجور الآليات العائدة للمتعهدين، وذلك بعيد الإجتماع الذي عقده وفد التجمّع برئاسة جوزف عواد مع وزير الاشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال ميشال نجّار. حضر اللقاء رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر والمدير العام للنقل البري والبحري بالتكليف أحمد تامر والمستشار بيار بعقليني.

وأبدى نجار اهتماماً لمطالب التجمع وطلب تقديم دراسة مفصلة في موضوع تصحيح التعرفة اللبنانية، على أن يحيل “هذه الدراسة الى مجلس الوزراء لاتخاذ القرارات المناسبة في شأنها”.

وقال عواد: “بحثنا في إمكانية دفع قسم منها بالدولار الاميركي وقسم آخر بالليرة اللبنانية وفقاً لسعر المنصة، وان أي اتفاق يتم سيطبق على كل المرافئ اللبنانية. أما بالنسبة الى التعويضات عن الاضرار التي لحقت بالمعدات من جراء الانفجار، فقد طلب الوزير منا تقديم المستندات اللازمة بالمعدات المدمرة وتحديد قيمتها ليصار الى بحثها مع الجهة المختصة أي الهيئة العليا للاغاثة. وعليه نعلن تعليق الاضراب بناء على تمني نجار”.

وأوضح رئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الاسمر أنه “تم التطرّق الى موضوع إعادة إعمار مرفأ بيروت وما يطرح حوله، بنتيجة الاجتماع تقرر تعليق الاضراب ومتابعة اللقاءات مع كل النقابات المعنية في مرفأ بيروت لتوحيد الرؤية حول العمل المرفئي في هذه المرحلة الخطرة من تاريخ لبنان”.

مصدرنداء الوطن
المادة السابقةموظفو الصيانة في “اللبنانية” يطالبون بمستحقاتهم
المقالة القادمةرئيس «الاحتياطي الفيدرالي»: لا عملة رقمية إلا بدعم الكونغرس