مجلس التنفيذين اللبنانيين: لعقد مؤتمر حوار اقتصادي

 

استنكر مجلس التنفيذيين اللبنانيين في بيان، “التشنج الكبير في الخطابات التي صدرت في اليومين الماضيين، والتي طالت سهامها علاقة لبنان العربية، وحاولت ان تخرج الموقف اللبناني من سياق التضامن العربي الذي تم التأكيد عليه في مقررات قمم مكة المكرمة التي دعا اليها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والذي تجلى بالموقف المشرف للوفد اللبناني برئاسة رئيس الحكومة سعد الحريري بمقررات هذه القمم”.

وقال:”يأتي هذا التصعيد المتمادي على ابواب صيف واعد، ان لجهة الاعداد المتوقعة من المغتربين اللبنانيين و لجهة اعداد السياح الخليجين والسعوديين قد يؤثر سلبا على هذا الموسم اللذي يترقبه اللبنانيون بفارغ الصبر”.

بدوره، ناشد عضو الهيئة التأسيسية للمجلس ربيع الامين، باسم المنتشرين اللبنانيين في الخليج والعالم، المعنيين “بابعاد لبنان عن اتون الصراعات الدولية والحفاظ على علاقات لبنان بالدول الصديقة والشقيقة”.

 

واشار الى “ان تحويل لبنان الى منصة لتصنيع واطلاق الصواريخ بهدف تغيير المعادلات في المنطقة هو استهتار كامل بمصالح لبنان واللبنانيين كافة، مقيمين ومنتشرين، في الوقت الذي يجب ان تكون كل قوة لبنانية في خدمة لبنان وللدفاع عنه لا للهجوم على الدول العربية الشقيقة”.

ودعا الى “ضرورة عقد مؤتمر حوار اقتصادي، يشمل القطاعات الانتاجية والاحزاب السياسية والفاعليات الاغترابية كافة، من اجل بلورة رؤية اقتصادية واضحة يلتزم بها الجميع، بحيث لا تتعرض مصالح لبنان للخطر ولتبني مسارا واضحا يخرج البلاد من ازمتها الاقتصادية”.

اشارة الى ان مجلس التنفيذين اللبنانيين هو مجلس اغترابي لبناني قيد التأسيس، ويضم كوادر لبنانية من العاملين في دول الخليج العربي ومن مختلف الاختصاصات، هدفه تفعيل العلاقات الاقتصادية بين لبنان والاشقاء في دول الخليج العربي”.

 

مصدرالوكالة الوطنية
المادة السابقةمصلحة الليطاني: خفض غرامات التأخير 90% شرط تسديد كامل المتوجبات
المقالة القادمةالمحاربون القدامى وجهوا مذكرة الى النواب: لعدم تخفيض رواتب الخدمة الفعلية