مجموعة “توتال” تطلق مبادرة تحدّي ريادي الأعمال الصاعد

أعلنت لجنة التحكيم في ختام مبادرة تحدّي ريادي الأعمال الصاعد بنسخته لعام 2018-2019 التي أطلقتها مجموعة “توتال” في لبنان، المؤلّفة من خبراء محليّين، أسماء الفائزين في حفل رسمي جرى فيه توزيع الجوائز على الفائزين الثلاثة في لبنان وهم: غسان زغيب، عن فئة النقل، “YallaBus”، وهو تطبيق للهواتف الذكيّة يهدف إلى تحسين تجربة النقل العام في لبنان، لاسيّما بواسطة الباصات وذلك باستخدام تقنيّة “GPS” التي تتيح للمستخدمين التنقّل بسهولة في الباصات من خلال تزويدهم بالاتجاهات في الوقت الحقيقي؛ ممّا يؤدّي إلى تعزيز وتطوير قطاع النقل والمواصلات في لبنان.

والفائز الثاني جورج بيطار، عن فئة البيئة، “Live Love Recycle”، وهو مشروع اجتماعي وبيئي جديد يتيح للمستخدمين في بيروت إعادة التدوير مجّاناً. وتهدف هذه المبادرة إلى المساهمة في حلّ أزمة النفايات في لبنان كما تساعد الأفراد العاطلين عن العمل في الانخراط مجدّداً في صفوف الأيدي العاملة وذلك من خلال منحهم وظائف كجامعي المواد القابلة لإعادة التدوير.

اما الفائز الثالث وعو شربل طراد، عن فئة الاجتماع، Bridge. Outsource. Transform. ويهدف مشروع B.O.T. إلى مدّ الجسور بين الشباب البارعين من المجتمعات المهمّشة ومنظّمات بحاجة إلى خدمات رقميّة عالية الجودة منها إدخال البيانات، وجدولة التجارة الإلكترونيّة، ودعم لمراكز الاتصالات وبيانات التدريب في مجال الذكاء الاصطناعي. كما يتمّ ضمان الجودة من خلال الخبراء التقنيّين الداخليّين.

المادة السابقةالكويت تدعو لتدعيم التبادل التجاري بين دول منظمة التعاون الإسلامي
المقالة القادمة“البنوك السعودية” تنفي استخدام بصمة الوجه في عمليات السحب