مدير عام الفاو: لبنان شريك استراتيجي للمنظمة وعلاقاتنا ستشهد المزيد من التعاون

أعلن المدير العام لمنظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة (الفاو) شو دونغ يو، في حديث ل”الوكالة الوطنية للاعلام”، على هامش حفل الاستقبال الذي أقامته سفيرة لبنان في ايطاليا ميرا ضاهر على شرف وزير الزراعة حسن اللقيس وشرفه، “اننا نعمل مع الوزير اللقيس بجدية، وفي الخمس سنوات المقبلة ستشهد علاقاتنا المزيد من التعاون”، مؤكدا ان “لبنان بالنسبة للمنظمة شريك استراتيجي يساهم ويدعم أي برنامج وطني يعنى بالقطاع الزراعي والأمن الغذائي والثروات الطبيعية”.

واذ أشاد يو بالعلاقات الثنائية بين المنظمة ولبنان، أكد “اننا نعمل سويا لدعم القطاع الزراعي، الصحة النباتية وسلامة الغذاء، تعزيز معلومات الامن الغذائي والتغذية، الانتاج الزراعي المستدام، الادارة المستدامة للثروات الطبيعية، تعزيز سياسات القطاع الزراعي بما في ذلك أنظمة الحماية الاجتماعية، وتطوير سلاسل الانتاج الزراعية”.

وقال: “أحب لبنان وأعرف شعبه المضياف. فلبنان له القدرة على الصمود، انه بلد فريد من نوعه باستطاعته إدارة أزمات عصيبة، مثل استقباله لعدد كبير جدا من النازحين”.

وأثنى “يو” على تغطية “الوكالة الوطنية للاعلام” المستمرة لأعمال المنظمة، معتبرا ان ذلك “يساهم في تطوير المعرفة عند السكان”، متمنيا على الوكالة اضافة اللغة الصينية مع اللغات الأخرى.

مصدرالوكالة الوطنية
المادة السابقةتنظيم مؤتمر مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في المصارف والمؤسسات المالية العربية 
المقالة القادمةاتفاقية بين مؤسسة مياه لبنان الجنوبي وشركة OMT لتحصيل فواتير المشتركين