مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للإسكان و«OMT» لدفع السندات

وقّع رئيس مجلس إدارة – المدير العام للمؤسسة العامة للإسكان روني لحود مع رئيس مجلس إدارة شركة «OMT» توفيق معوض مذكرة تفاهم مشتركة بين المؤسستين في احتفال أُقيم في مقرّ المؤسسة في منطقة العدلية.

تسمح المذكرة للمقترضين من المؤسسة باستخدام أكثر من الف مركز وكيل OMT في لبنان لتسديد السندات المترتبة عليهم في المرحلة الثانية من استحقاقها وذلك في أوقاتها المحددة. وجاءت هذه الخطوة استكمالاً لأعمال المكننة التي أنجزتها المؤسسة في كامل دوائرها.

حضر الإحتفال الى جانب كل من لحود ومعوض اعضاء مجلس إدارة المؤسسة ورؤساء المصالح والدوائر فيها وفريق عمل الـ OMT.

ولفت لحود خلال اللقاء الى انه وبعد الإنجازات التي حققتها المؤسسة في مجال المكننة، أصبح بإمكاننا الربط مع OMT. فقد تم عرض الموضوع على أعضاء مجلس إدارة المؤسسة الذين رحبوا بالفكرة التي تسهل على المواطن اختيارياً الدفع عبر الف مركز وكيل OMT على مساحة لبنان، ما يوفر الوقت والكلفة ومشقة التنقل على المواطن الراغب باستعمال هذه الخدمة، وعلى غرار مَن سبقنا من المؤسسات التي ترتبط بشكل مباشر مع المواطن وشؤونه وحياته اليومية نعلن عن التوصل الى توفير هذه الخدمة بالتعاون مع OMT وعبر مراكز وكلائها بكلفة صفر على المؤسسة، فالـOMT شركة من الشركات الرائدة والسباقة في مجالها والشريك الجديد لنا. شكراً OMT على تعاونكم، والشكر ينسحب على الإدارة والعاملين في الشركة ويتقدمهم رئيسها توفيق معوض.

وختم: إنّ إيماننا بالتخطيط للمشاريع الكبرى هو الذي يبني هذه القطاعات وينمّيها بفضل الخطوات الثابتة وغير العشوائية، إنّ المكننة بعصرنا، هي الطريق الأسلم والأسرع إلى بناء المجتمع المتكامل والدولة القوية والقادرة والعادلة التي يحلم بها اللبنانيون.

معوض
ثم كانت كلمة لمعوض أشاد فيها بعمل لحود، مشدّداً على أنه نموذج المدير الذي ينتمي الى الدولة والمؤتمن على خدمة المواطنين بعدل ومساواة. وهو يعتبر قيمة مضافة للإدارة اللبنانية، وبما انّ توجهاته عصرية، فقد عمل باحتراف باتجاه مكننة المعاملات للمساهمة في بناء الحكومة الإلكترونية. وأكد معوض انه سينجح في متابعة تقديم القروض طالما يثق به أهل الحكم والقطاع المصرفي.
تابع: لقد اختارت المؤسسة العامة للإسكان التعاون مع شركة OMT بهدف تسهيل حياة المستفيدين من قروض الإسكان، فبدلاً من أن تكون صناديق تسديد القروض معدودة، سيتوفر بنتيجة هذه الاتفاقية أكثر من 1000 صندوق متمثّلة بوكلاء OMT، لتسهيل دفع المرحلة الثانية من قروض الإسكان على المقترضين، مشدداً على انّ خدمة OMT هي خدمة اختيارية وليست إلزامية للمقترضين.
وختم انّ OMT فخورة بالتعاون مع المؤسسة العامة للإسكان وهي على اتم الإستعداد لاعتماد وسائل المكننة كما يخطط لها لحود، كما نلتزم بتنفيذ الخدمة بأعلى درجات الإتقان والحرفية والالتزام بشروط المؤسسة. وشكر معوض مجلس الإدارة والمدير العام وفريق عمل المؤسسة العامة للإسكان الذين أتاحوا لنا فرصة التعاون معهم.

المادة السابقةمصادر دبلوماسية : متفهمون للوقت الذي إستغرقته الموازنة قبل إقرارها
المقالة القادمةإستمرار إنخفاض إحتياطي مصرف لبنان قد يؤدي إلى تآكل الثقة في النظام المالي