مرسيدس ستطرح سيارتي GLE 450 و GLE 53 4MATIC

يرجى أخذ العلم بأنه سيتم طرح كل من سيارة Mercedes-Benz GLE 450 كوبيه وسيارة GLE 53 4MATIC+ Mercedes-AMG كوبيه في أسواق بلاد الشام، وسيتم طرح سيارة GLE 53 4MATIC+ Mercedes-AMG كوبيه فقط في أسواق دول الخليج.

ملامح كوبيه أكثر فخامة
تجمع سيارتا GLE كوبيه الجديدتان من مرسيدس-بنز ومرسيدس-AMG بين الطابع الرياضي وأناقة سيارات الكوبيه وهندسة السيارات الرياض ية الفارهة كبيرة الحجم متعددة الاستعمالات الجديدة من مرسيدس-بنز. ستتوفر سيارة Mercedes-AMG GLE 53 4MATIC+ كوبيه عند طرحها في السوق بنسخة مجهزة بمحرك يعمل على البنزين، (استهلاك الوقود المشترك 9٫3 لتر/100 كم، ومعدل انبعاث ثاني أوكسيد الكربون المشترك 212 غرام/كم)1.

يضمن نظام الدفع الرباعي 4MATIC مع خاصية زيادة عزم الدوران عند الحاجة وقاعدة العجلات الأقصر بـ60 مم من قاعدة عجلات GLE الرياضية متعددة الاستعمالات تجربة قيادة ديناميكية ممتعة. ويجري العمل على قدمٍ وساق لإنتاج نسخة كهربائية من السيارة لا تصدر انبعاثات وفق معايير سيارات GLEالرياضية متعددة الاستعمالات.

ستطرح مرسيدس سيارتيها الجديدتين في فئةGLE كوبيه من مرسيدس-AMG أمام الجمهور لأول مرة في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات الذي سيقام خلال الفترة من 12 إلى 22 سبتمبر 2019. وستتوفر السيارة لدى وكلاء مرسيدس في الربع الثاني من عام 2020. فيما يلي أبرز تجهيزات ومزايا السيارتين. ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات عن سيارةMercedes-AMG GLE 53 4MATIC+ كوبيه بدءاً من الصفحة 7.

أبرز مزايا سيارة Mercedes-Benz GLE كوبيه:

• يبرز التصميم الخارجي للسيارة أناقة فئة كوبيه وطابعها الرياضي.

• تعمل الديناميكية الهوائية المحسَّنة على تقليص مقاومة الرياح بنسبة 9% بالمقارنة بالطراز السابق، مع الاحتفاظ بنفس تصميم السطح الأمامي.

• يستوفي الشاسيه مع نظام التعليق الهوائي AIRMATIC الاختياري ونظام التحكم الإلكتروني في الهيكل النشط (E-ACTIVE BODY CONTROL) المسؤول عن التعليق النشط الذي يعمل بجهد 48 فولت أدق المتطلبات الخاصة بديناميكية السيارة ووسائل الراحة على الطرق المعبدة والوعرة؛ فهو مضبوط خصيصاً ليتناسب مع ديناميكية السيارة بحيث يحقق نسبة توجيه أكثر مباشرةً مقارنةً بالسيارات الأخرى في هذه الفئة من الطرازات.

• تتميز المقصور بفخامة الطابع الرياضي المعاصر بمساحتها الرحبة الأكثر راحةً مقارنةً بالطراز السابق لنفس السيارة.

• يشمل نظام المعلومات والترفيه الذي جُهِّزَت به السيارة أحدث جيل من نظام الوسائط المتعددة (MBUX)، الذي يتميز بسهولة التشغيل والواجهة ذات الوضوح الفائق والجودة العالية.

• جُهزَّت السيارة بمحركات الديزل الجديدة سداسية الأسطوانات المستقيمة من مرسيدس-بنز الذي يمد السيارة بقوة الأداء ويمنح السائق الراحة أثناء القيادة.

أبرز مزايا Mercedes-AMG GLE 53 4MATIC+ كوبيه:

• يولد محرك AMG سداسي الأسطوانات المستقيم مع الشاحن التوربيني المزدوج ونظام EQ Boost لتعزيز الانطلاق استطاعة قدرها 320 كيلو واط (435 حصان) وقوة كهربائية إضافية مؤقتة تبلغ 16 كيلو واط (22 حصان). كما يتيح هذا المحرك وظائف هجينة مثل نمط القيادة دون الضغط على دواسة الوقود.

• يضفي تصميم مبرد السيارة المميز لسيارات AMG مع الأغطية العمودية الخمسة عشر مظهراً استثنائياً على السيارة.

• تُجهَّز السيارة بنظام التعليق الهوائي (AMG RIDE CONTROL) ونظام AMG النشط للتحكم الإلكتروميكانيكي في ثبات السيارة عند المنعطفات (AMG ACTIVE RIDE CONTROL) بالإضافة إلى نظام التخميد المتكيف المتغير بشكل مستمر.

• تأتي السيارة مع نظام اختيار أسلوب القيادة (AMG DYNAMIC SELECT) بسبعة أنماط تشمل نمط القيادة على الطرق المنزلقة Slippery، ونمط القيادة المريحة Comfort، ونمط القيادة الرياضية Sport، ونمط القيادة الرياضية الفائقة Sport+، ونمط القيادة الفردية Individual، ونمط السحب Trail، ونمط القيادة على الرمال Sand.

• تم تجهيز سيارة Mercedes-AMG GLE 53 4MATIC+ كوبيه بناقل حركة ونظام تعليق مطورين خصيصاً ليتلاءما مع أداء AMG الشهير ومع مستويات ديناميكية القيادة المميزة لسيارات مرسيدس.

المادة السابقةاقتصاد تركيا يواصل أرقامه السيئة.. ومزيد من الانكماش
المقالة القادمةجولة من الحرب التجارية والصين تستهدف أحد أهم دعائم الاقتصاد الأمريكي