مشروع للصناعات الغذائية بالتعاون بين غرفة طرابلس وكي إنترناشونال

استقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة توفيق دبوسي، وفدا من منظمة “كير إنترناشونال” برئاسة داليا طرابلسي وعضوية المهندسين والزراعيين والخبراء: مايا سعادة، نانسي المسيح وحازم حرب، حيث عقد إجتماع شارك فيه كل من مديرة الغرفة ليندا سلطان ومدير المختبرات الدكتور خالد العمري.

وتم خلال الاجتماع البحث في المشروع الذي تطلقه منظمة “كير إنترناشونال” بالتعاون مع منظمات ومؤسسات أخرى على مدار سنة ونصف، ويهدف الى دعم قطاع تربية المواشي لانتاج الألبان والأجبان وتشجيع المستثمرين على الاستثمار في هذا القطاع، وبالشراكة مع غرفة طرابلس الداعمة للمشروع عبر مختبرات مراقبة الجودة التي ستصادق على معايير ومواصفات الانتاج وتساعد في عملية التطوير.

بداية، عرضت طرابلسي لتفاصيل المشروع وأهميته “في هذا التوقيت بالذات في ظل الأزمة الاقتصادية الخانقة التي من شأنها أن تدفع الجميع للعودة الى الأرض والانتاج المحلي”، لافتة الى أن “هذا المشروع سينفذ في الشمال والجنوب”.

وأثنى دبوسي على هذا المشروع “الذي يجب دعمه كونه يعتبر أساسيا في ظل صعوبة الاستيراد من الخارج”، وقال: “المشروع يخدم المجتمع اللبناني بالانتاج المحلي من الصناعات الغذائية ضمن المواصفات والمعايير المطلوبة”، لافتا الى أن غرفة طرابلس تعمل على منصة زراعية وأخرى صناعية”. وشدد على “أهمية التعاون مع كل من لديه الايمان بذاته وقدراته ومجتمعه ووطنه، ويمتلك شغف العمل والانتاج ليكون نموذجا يحتذى به “.

وشدد دبوسي على “ضرورة تثبيت المواطنين في أراضيهم التي تعتبر ثروة كبرى”، مشيرا الى أن “مشاريع إنتاجية من هذا النوع تساهم في إعادة كثير من المواطنين الى الأرياف بهدف إستثمار أراضيهم أو العمل في قطاعات إنتاجية مختلفة، بما يخفف عن المدن التي تضيق بالذين يسعون الى التفتيش عن فرص عمل”.

المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام

المادة السابقةتسطير محاضر ضبط في عكار من قبل حماية المستهلك
المقالة القادمةالكهرباء.. ساعتان من 24 ساعة!